الأحد 22 / مايو / 2022

استشهاد الشاب حمزة اليوم..يرفع عدد الشهداء ل 48 منذ بداية الشهر الجاري

الوطن اليوم / وكالات

استشهد عصر اليوم الثلاثاء، الشاب حمزة موسى العملة (25 عاما) من سكان بيت أولا غرب الخليل، بعد ان اطلقت قوات الاحتلال المتمركزة قرب المجمع الاستيطاني “غوش عتصيون” المقام على اراض المواطنين جنوب مدينة بيت لحم، النار عليه بحجة دهسه مستوطنين اثنين واصابتهما بجراح طفيفة.

وادعت المصادر الاسرائيلية في وقت سابق ان سائقا فلسطينيا اقدم على دهس مستوطنين اثنين بشكل متعمد واصابهما بجراح تراوحت بين الطفيفة والمتوسطة.

وقال حازم العملة، شقيق الشهيد، بأن شقيقه يعمل نجاراً وقد ذهب الى مدينة بيت لحم اليوم، لاحضار طلبية والعودة الى بيت أولا، لكن لغاية الآن لم يعد”.

وأضاف لمصادر صحفية في الخليل :” هذه الطلبية جاهزة منذ اسبوع، وقد قام اليوم بالذهاب لاحضارها، حاولنا الاتصال به على هاتفه المحمول بعد سماعنا للخبر، وتفاجأنا بأنه قد نسي هاتفه في البيت”، ويقول العملة:” لا نعلم ماذا حدث مع شقيقي، ولم تبلغنا اي جهة رسمية ماذا حدث..”.

وبهذا يرتفع عدد الشهداء منذ بداية أكتوبر إلى 48 شهيداً منهم أسير قضى نتيجة الإهمال الطبي داخل مستشفى سوروكا.
وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية أن من بين الشهداء 10 أطفال أصغرهم 16 شهراً، وأكبرهم 17 عاماً، 8 منهم في الضفة الغربية واثنان في قطاع غزة.

وبلغ عدد الشهداء في الضفة الغربية وبما فيها القدس 33 شهيداً، وفي قطاع غزة 14 شهيداً، من بينهم أم وطفلتها الرضيعة، فيما استشهد شاب من منطقة حورة بالنقب، داخل أراضي الـ1948.

المصدر: وكالة معا الاخبارية

 

شارك هذا المقال :

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on skype
Skype
Share on email
Email
Share on tumblr
Tumblr
Share on reddit
Reddit
Share on linkedin
LinkedIn

زوارنا يتصفحون الآن