Friday, September 20, 2019
اخر المستجدات

استشهاد مواطن في مخيم الفوار


صورة توضحية

| طباعة | خ+ | خ-

استشهد شاب فلسطيني واصيب اخر، مساء اليوم الثلاثاء، في تجدد المواجهات مع قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي بمخيم الفوار جنوب مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وقالت مصادر طبية في وزارة الصحة الفلسطينية ان الشاب محمد يوسف صابر ابو هشهش (17 عاما) استشهد إثر إصابته برصاصة في الصدر، فيما اصيب اخر خلال تجدد المواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم الفوار.

وذكرت المصادر ان طواقم الاسعاف نقلت جثمان الشهيد ابو هشهش الى مستشفى الخليل الحكومي، فيما وصفت جروح الشاب الاخر بالحرجة، حيث تم تقديم الاسعافات الأولية له، ونقل إلى مستشفى اسرائيلي داخل اراضي العام 48.

وقالت تقارير محلية ان عدد المصابين برصاص قوات جيش الاحتلال ارتفع خلال المواجهات التي لا تزال مندلعة في مخيم الفوار منذ صباح اليوم، وفقا لمصادر متطابقة، إلى نحو 60 اصابة بالرصاص، وذلك عقب حملة المداهمة المتواصلة لمنازل المواطنين.

ونقلت التقارير عن جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، ان مجمل الاصابات تركزت في الاطراف السفلية، ومنها اصابات طفيفة، ومتوسطة، وخطيرة.

كما هدمت قوات الاحتلال الجدران الداخلية لمنزل المواطن هاني أبو هشهش، وعبثت بمحتوياته، خلال الحملة المسعورة على منازل المواطنين منذ ساعات الصباح، ولا تزال تحاصر المخيم، وتمنع الدخول والخروج منه، وتنفذ حملة غير مسبوقة ضد سكانه.

كما اعتقلت تلك القوات المواطن راجح محمد احمد ابو عجمية (45 عاما)، واعتلى القناصة أسطح منازل المواطنين، وتم تفتيشها تفتيشا دقيقا، وأغلقت كافة مداخل المخيم، وأطلقت منطاد مراقبة في سمائه، وشدّدت من حصارها للمخيم.

وأفاد شهود عيان من داخل المخيم، بأن قوات الاحتلال اقتحمت عيادة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” بحثا عن المصابين، لاعتقالهم، وتدفع بتعزيزات اضافية إلى داخل المخيم، والمواجهات ما زالت مستمرة.