Friday, August 23, 2019
اخر المستجدات

الأونروا: نستعد لتوظيف آلاف الأشخاص بغزة قريباً


الأونروا: نستعد لتوظيف آلاف الأشخاص بغزة قريباً

| طباعة | خ+ | خ-

كشفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) اليوم الأربعاء، بعض تفاصيل توظيف آلاف الأشخاص بينهم خريجون، ضمن مشروع الأمم المتحدة.

وأعلن مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، قبل أيام، في تغريدة عبر (تويتر)، أن الأمم المتحدة، أتمت الاتفاق لخلق عشرة آلاف فرصة عمل مؤقتة في قطاع غزة، بهدف تهدئة الأوضاع.

وقال المتحدث باسم الأونروا عدنان أبو حسنة : أن الوكالة ستقوم بتوظيف 6400 شخص في قطاع غزة، بينهم خريجون، تحت بند برنامج البطالة، وفق الاتفاق الذي أُبرم مع ملادينوف.

وأضاف: أن “الاتصالات بالأشخاص قد تتم خلال الأيام المقبلة، ونحن في طور تحضيرات كبرى لهذا الموضوع”، مشدّداً على أنه “لدينا مواصفات خاصة حول هذه القضية، وتشمل قطاعات مختلفة مثل التعليم، الصحة، الخريجين الجدد، والعمال المهرة وغيرهم”.

وحول الرواتب التي ستُمنح للمستفيدين من هذا المشروع، قال المتحدث باسم الأونروا: “إننا نتحدث عن 6400 شخص، وسيتم منح بعضهم العمل لمدة تسعة أشهر، وآخرين من ثلاثة أشهر إلى ستة، في حين أن رواتب البطالة تقترب من 300 دولار”.

وأكد أبو حسنة، أن هذا المشروع من قبل الأمم المتحدة، سيساهم في حل جزءٍ من المشكلة في القطاع، ولن يحل مشكلة غزة بشكل عام، مشيراً إلى أن لدى (أونروا) 260 ألف طلب بطالة حتى الآن.

نشكركم زوار موقع “الوطن اليوم” على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ( الأونروا: نستعد لتوظيف آلاف الأشخاص بغزة قريباً ) برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل. المصدر : دنيا الوطن