Saturday, September 21, 2019
اخر المستجدات

الإئتلاف الوطني بغزة يتهم فصائل بانتحال اسمه لخوض الانتخابات المحلية


جبهة النضال الشعبي، الجبهة العربية الفلسطينية، جبهة التحرير العربية، جبهة التحرير الفلسطينية

| طباعة | خ+ | خ-

اتهم الائتلاف الوطني الديمقراطي، اليوم الإثنين، 4 فصائل بانتحال اسمه لخوض الانتخابات المحلية المزمع إجراؤها في الثامن من تشرين أول المقبل.

وقال الائتلاف في بيان صحفي، ندعو الفصائل التي اتخذت اسمنا لخوض انتخابات البلديات دون الرجوع إلينا، بالتراجع عن هذا المسمى”، محملا المسؤولية القانونية الكاملة للجنة الانتخابات المركزية إذا قبلت تسجيلهم باسم الائتلاف.

وأفاد عدنان غريب مسؤول جبهة التحرير الفلسطينية في محافظات غزة، وهو أحد الفصائل الأربعة المشكلة للائتلاف الوطني التي ستخوض الانتخابات في قائمة واحدة مع حركة فتح:” إن ما صدر من الائتلاف الوطني كلام غير صحيح”.

وأضاف، نحن تنظيمات أساسية في منظمة التحرير الفلسطينية ولنا تاريخنا وارثنا النضالي في الثورة الفلسطينية، يشهد لها القاصي والداني وكل أبناء الشعب”.

وتابع غريب، ارتأينا كفصائل أربعة أن نتحالف بائتلاف وطني أطلقنا عليه الائتلاف الوطني الديمقراطي، لخوض الانتخابات البلدية وهذا الاسم مغاير لأسم تحالف الائتلاف الوطني الفلسطيني”.

واتفقت الفصائل الأربعة جبهة النضال الشعبي، الجبهة العربية الفلسطينية، جبهة التحرير العربية، جبهة التحرير الفلسطينية على خوض الانتخابات في قائمة واحدة.