Saturday, December 7, 2019
اخر المستجدات

الإعلان عن انطلاق فعاليات يوم الأسير الفلسطيني في نابلس


| طباعة | خ+ | خ-

عقد مكتب وزارة الاعلام في نابلس واللجنة الوطنية لدعم الأسرى والمعتقلين مؤتمرا صحفيا في منزل الأسير عبد الناصر عيسى في مخيم بلاطة، للاعلان عن انطلاق برنامج فعاليات يوم الاسير الفلسطيني.

وحضر المؤتمر الصحفي ممثلون عن المؤسسات والفعاليات المختلفة وعدد من نواب المجلس التشريعي والشخصيات الوطنية.
وتحدث في بداية المؤتمر مدير وزارة الإعلام بنابلس ماجد كتانة، الذي أكد على أهمية دعم قضية الأسرى من خلال وضع برنامج نضالي لإبراز معاناتهم في سجون الاحتلال، مطالبا كافة وسائل الإعلام بالتحرك لنصرة الأسرى.

كما طالب بالعمل على تدويل قضية الاسرى من اجل تطبيق اتفاقيات جنيف عليهم وتصنيفهم كأسرى حرب.

واشاد كتانة بنضال الاسير عيسى الذي يعد من قيادات الحركة الاسيرة، مثمنا دوره في صياغة وثيقة الوفاق الوطني.

وتحدثت أخت الأسير عيسى، التي أشادت بدورها بصمود الأسرى ونضالهم، ووجهت الشكر للجنة الوطنية لعقد مؤتمرها الصحفي في منزلهم، تقديرا لتضحيات شقيقها الأسير الذي يعد أقدم اسرى محافظة نابلس في سجون الاحتلال.

وقالت أن الأسرى ينتظرون من أبناء شعبهم أن يقفوا إلى جانبهم من أجل نيل حريتهم، ودعم حق الأسرى بحياة كريمة لهم ولعائلاتهم، ومتابعة الأسرى المرضى في السجون، والسعي لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة على أساس الثوابت الوطنية.

وطالبت المقاومة الفلسطينية بالتمسك بشروطها لاغلاق ملف الاسرى وتبييض السجون من الأسرى جميعا.

وأشار مدير نادي الأسير في نابلس رائد عامر في كلمة اللجنة الوطنية، إلى أهمية مشاركة جميع قطاعات الشعب الفلسطيني بأسبوع الأسير الفلسطيني.

ووجه التحية للأسير عيسى وعائلته وكل الأسرى، وقال إن اختيار اللجنة الوطنية لبيته لإعلان برنامج الفعاليات يأتي للتأكيد على الوحدة الوطنية التي سعى لها الأسير عيسى وقيادات الحركة الأسيرة عبر وثيقة الوفاق الوطني.

وأعلن عامر عن برنامج فعاليات إحياء يوم الأسير، والتي تبدأ بمهرجان تراثي يومي الجمعة والسبت في منطقة المسعودية غرب نابلس، بالإضافة إلى مهرجان الربيع والحرية الذي ينظمه نادي الأسير والإغاثة الطبية، وأمسية شعرية في بلدة عصيرة الشمالية وتنظمها حركة فتح.

وأوضح انه سيكون هناك مسيرة مركزية في يوم الأسير تنطلق من المجمع الشرقي باتجاه ميدان الشهداء.

ويشمل برنامج الفعاليات مجموعة من العروض المسرحية ودوري كرة قدم ومعرضا للصور، وزيارات لذوي الأسيرات بالمحافظة.