Friday, July 19, 2019
اخر المستجدات

الاحتلال: حماس طورت منظومة جديدة تطلق مئات الصواريخ بكبسة زر واحدة


| طباعة | خ+ | خ-

ذكرت مصادر عسكرية في جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن حركة حماس ابتدعت منظومة تقنية قادرة على إطلاق المئات من الصواريخ وبكبسة زرٍّ واحدةٍ تصِل مدينة حيفا وتشُلّ أجزاءً واسعةً في إسرائيل.

وأعربت المصادر في الجيش عن قلقها الكبير من ترسانة الصواريخ التي تمتلكها حماس، وفق ما ذكره موقع 0404 العبريّ، مضيفة أنّ تلك الصواريخ من النوع الثقيل، وتصيب أهدافها بدقةٍ وذات جودة فائقة تمّ تصنيعها على يد وسطاء إيرانيين، وحسب ترجيحات المصادر العسكريّة، ففي الحرب المقبلة مع حماس ستستخدم حماس تلك الصواريخ.

في السياق عينه، ذكرت القناة الـ12 في التلفزيون العبريّ أنّ حماس باتت تمتلك صواريخ قصيرة المدى جديدة تشكل تحديًا لمنظومة “القبة الحديدية” المضادّة لمثل هذا النوع من الصواريخ.

وأضافت القناة، نقلاً عن مصادر أمنيّة إسرائيليّة رفيعة أنّه في إطار استعدادات حماس للمعركة المقبلة مع إسرائيل فإنّها لا تتوقّف عن تجديد ترسانة الأسلحة التي بحيازتها، وبشكلٍ خاصٍّ هذا الصاروخ الجديد قصير المدى الذي يحمل كمية كبيرة من المتفجرات يُمكن أنْ تلحق أضراراً شديدةً في موقع الانفجار.

على صلةٍ بما سلف، قال مصدر عسكري في جيش الاحتلال إن حماس في القطاع تمتلك أكثر من 15 ألف صاروخ، بمدى وأحجام مختلفة، مُضيفًا، وفقًا لما نشره موقع “مفزاك لايف” العبريّ، إنّ حماس لا تزال تبني وتطور في منظومتها العسكرية، لا سيما في تصنيع الأسلحة والقذائف الصاروخية مختلفة المدى، وفق صحيفة رأي اليوم.

وتابع قائلا إنّ مقاتلي حماس لديهم قدرات عسكرية هجومية كبيرة مُختلفة عمّا كانت عليه قبل حرب صيف 2014، وأنّ الحركة تصوب كامل طاقتها ليل نهار منذ انتهاء الحرب الأخير في تطوير ترسانتها ومنظومتها العسكرية، مُشدّدًا على أنّه من بين الـ15 ألف صاروخ، فإن هناك أكثر من 1000 صاروخ بعيد المدى يصل مداه إلى حيفا وغوش دان.