“مؤسسة زايد” تطلق مبادرة إنسانية لمساعدة الأسر في الدول الأقل نمواً

"مؤسسة زايد" تطلق مبادرة إنسانية لمساعدة الأسر في الدول الأقل نمواً

قامت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، بالتعاون مع جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، بتجهيز شاحنات من المواد العينية الأساسية لإرسالها إلى مختلف الدول الأقل نمواً في الوطن العربي، لتوزيعها على الأسر المحتاجة والفقيرة، والتي تعيش تحت طائلة الفقر في ظروف حياتية صعبة تنوء تحت ويلات الفقر والمرض والحاجة.

تأتي هذه المبادرة في إطار المساعدات التي تقدمها مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية خاصة خلال أزمة جائحة كورونا داخل الدولة، وخارجها، لتوفير معيشة أفضل لسائر الأسر.

جاءت المبادرة بناءً على دراسة مجتمعية أعدتها إدارة البرامج والمشاريع في المؤسسة، ضمن خطتها الاستراتيجية في مساعدة الدول الأكثر فقراً والأشد حرماناً.

• إليكم الرابط .. مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية لطلب مساعدة

وبناء على تعليمات رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، سارعت المؤسسة على نهج القائد المؤسس صاحب مكرمة وقف الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، لتنفيذ هذه المبادرة.

وقال المدير العام لمؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية حمد بن كردوس العامري، إن “المؤسسة تواصل دورها الخيري والإنساني من أجل رفع المعاناة عن الشعوب المحرومة من أبسط مقومات الحياة الكريمة، ومن أجل تحقيق التنمية البشرية لجميع هذه الشرائح، دون أي تمييز عرقي أو ديني أو مناطقي”. مضيفاً أن “المؤسسة سوف تواكب مسيرة العطاء الإنساني، وأفكار التسامح والسلام والانفتاح على العالم، وخاصة في التعامل الخيري والإنساني”.

من جانبه، قال مدير إدارة المشاريع والبرامج في المؤسسة الدكتور إبراهيم الزعابي، إن “المؤسسة تدرس العديد من المبادرات الإنسانية سواء داخل الدولة أو خارجها والتي تخدم الأهداف الرئيسية للمؤسسة في مجال التعليم والصحة وخاصة في الظروف الحالية بسبب جائحة كورونا، وكذلك في مجال الإغاثة وتشجيع الابتكار في تقديم المساعدات للطلبة المبدعين في البحوث والدراسات الإنسانية والعلمية التي من شأنها دعم التطور الإنساني في شتى مجالات العلوم والمعلومات، واستشراف المستقبل”.

وأضاف: “لعل نجاح هذه الحملة بالتعاون مع جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا تدعونا إلى مضاعفة الجهد لتحمل المسؤولية المجتمعية مع سائر المؤسسات والهيئات الراغبة في النشاط الإنساني في الدولة”.

2222

¶ويمكنكم التسجيل عبر الموقع الرسمي (من هنا).

كما أدعوك للتعرف على:

• إليكم رابط تقديم طلب مساعدة من جمعية الاحسان الخيرية

• طريقة التسجيل في مساعدات الهلال الأحمر الإماراتي

• الجمعية الخليجية للتنمية تنشر رابط التسجيل في القسائم الشرائية 2021

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن