Friday, July 19, 2019
اخر المستجدات

الاحتلال يحول سرًا 660 مليون شيكل للسلطة الفلسطينية والأخيرة تعيدها


الاحتلال يحول سرًا 660 مليون شيكل للسلطة الفلسطينية والأخيرة تعيدها

| طباعة | خ+ | خ-

كشفت مصادر إعلامية عبرية، الليلة، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي، حولت مبلغ 660 مليون شيكل إلى حساب السلطة الفلسطينية، دون علمها.

وقالت قناة (كان) العبرية إن إسرائيل حاولت التحايل من اجل منع الانهيار الاقتصادي للسلطة الفلسطينية عبر تحويل 660 مليون شيكل لحساب السلطة دون علم الاخيرة.

ووفق القناة العبرية، فإن إسرائيل كانت تأمل من هذه الخطوة ان تبتلع السلطة هذه الخدعة، وان تحل مشكلتها الاقتصادية، الا انه وبعد عدة ايام طلبت السلطة من البنوك اعادة الاموال الى اسرائيل ورفضت استلاهمها منقوصة، وتمت اعادتها الى اسرائيل فعلا.

ولفتت القناة العبرية إلى ان وزير المالية الاسرائيلي موشي كحلون اجتمع مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وتباحثا في خطورة الامر.

وأشارت إلى أن “هناك خشية في اسرائيل من انهيار السلطة الفلسطينية؛ بسبب رفضها استلام الاموال منقوصة”، منوهة إلى أن “الأزمة لا تزال مستمرة، والقلق الإسرائيلي يتفاقم خوفا من الانهيار”.

يشار إلى أن رئيس الوزراء محمد اشتية ، شدد في كلمته بمستهل اجتماع الحكومة الفلسطينية في رام الله أمس، على موقف القيادة الفلسطينية الرافض لاستلام أموالنا منقوصة من إسرائيل، رفضا لوصف أبنائنا في السجون الإسرائيلية بالإرهابيين أو بأننا نمول الإرهاب.

وقال إن الحكومة وبرغم الأزمة المالية بتوجيه من الرئيس محمود عباس ستدفع كامل رواتب عائلات الشهداء والأسرى، و60% من رواتب الموظفين العموميين لشهر أيار/ مايو الجاري في الضفة الغربية وقطاع غزة بنفس المعيار، وكامل المبلغ المستحق للشريحة من 2000 شيكل فما دون في الضفة وغزة أيضا.