Saturday, August 24, 2019
اخر المستجدات

الاحتلال يشرع بتشييد جدار فاصل جنوب الخليل


| طباعة | خ+ | خ-

بدأ الاحتلال الصهيوني، قبل أيام، أعمال البناء في جدار فاصل جديد جنوب الخليل، جنوبي الضفة المحتلة، وذلك بعد نصف عام من تعهد وزير الحرب السابق موشيه يعالون بتشييد ذلك الجدار، وفق ما أوردته القناة العبرية الثانية اليوم الخميس (23-6).

وتبلغ تكلفة المشروع، وفق القناة العبرية، مئات الملايين من الشواقل، حيث يسعى جيش الاحتلال لإغلاق الثغرات القائمة في الجدار الفاصل، ومنع التسلل لـ”إسرائيل”.

ويفصل الجدار ما بين مناطق جنوبي وجنوبي غرب الخليل ومدينة “كريات غات” ومنطقة “لخيش” الواقعة جنوب تل أبيب وسط الكيان الصهيوني.

وجاء قرار يعلون في حينها (قبل 6 أشهر) بعد تمكن شاب من الخليل من تنفيذ عملية طعن بمدينة “كريات غات” خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي حيث دخل المدينة عبر ثغرة بالجدار جنوب الخليل كما يأتي ذلك بعد أسبوعين من تنفيذ عملية تل أبيب التي دخل منفذاها من ثغرة مماثلة حول الخليل، ووصلا تل أبيب، وقتلا 4 صهاينة وأصابا 16 آخرين.وفق قول القناة الصهيونية.

وقتل 39 صهيونيا وأصيب ما يزيد عن 600 آخرين، في عمليات إطلاق نار وتفجير وطعن ودهس نفذها شبان فلسطينيون منذ اندلاع انتفاضة القدس في الأول من أكتوبر 2015، في وقت بلغ فيه عدد شهداء انتفاضة القدس 220 شهيدا، وآلاف الإصابات.