الثلاثاء 20 / أبريل / 2021

الاحتلال يعتقل 12 مواطنا ويصيب العديد بحالات اختناق في زبوبا

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم الأربعاء، 12 مواطنا في قرية زبوبا غرب جنين، كما اصابت العشرات بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي اطلقته خلال اقتحامها القرية.
ونقلت الوكالة الرسمية عن مصادر امنية ، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين: أحمد ماهر جرادات (20 عاما)، وعلي عبد الكريم جرادات (25 عاما)، وإياد أحمد باير جرادات (25 عاما)، ومحمد ياسر عباهرة (22 عاما)، ورامي عاصم شعبان (20 عاما)، وربيع بسام مقالدة (22 عاما) ويعمل في جهاز الشرطة، ومحمود سمير جرادات (22 عاما)، ومحمد تيسير العنر، وهشام هلال أبو لبدة، وسعيد صابر جرادات، ونسيم ماهر جرادات، ومحمد سليمان عمارنه.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت مقهى وصالون حلاقة يعود للمواطن مهران جمال أبو بكر واحتجزته، واعتقلت من داخله الشاب مثنى عاصم شعبان، كما صادرت بطاقة هوية وهاتف خلوي يعود للمواطن طارق قنعير ويعمل في جهاز الشرطة.

وأضافت أن مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع ما أدى إلى إصابة العديد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، واعتدت على عدد من المواطنين بالضرب، ونصبت حاجزا عسكريا على مدخلي قريتي رمانة وزبوبا، وشرع الجنود بتوقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات راكبيها بعد احتجازهم وإخضاعهم للتحقيق.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن