Wednesday, November 20, 2019
اخر المستجدات

الاسير الهمص مصاب بجلطة دماغية وعدة أمراض أخرى وينقل لسوروكا


| طباعة | خ+ | خ-

غزة / الوطن اليوم

نقل مركز أسرى فلسطين للدراسات عن طارق الهمص شقيق الأسير المريض “علاء إبراهيم الهمص (40 عاماً) من مدينة رفح بقطاع غزة، بان شقيقه أصيب مساء أمس بجلطة دماغية مفاجئة، وجرى نقله من سجن ريمون إلى مستشفى سوروكا في الداخل المحتل، دون إبلاغ الأسرى بطبيعة وضعه الصحي حتى اللحظة.

وحملت عائله الاسير “الهمص” سلطات الاحتلال وادارة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة نجلها “علاء” جراء التدهور الصحي الذي لحق به مؤخراً، رغم المناشدات التي أطلقها الأسير وعائلته لتقديم العلاج اللازم لنجلهم أو الإفراج عنه، حيث أصيب بحالة تشنج جراء التنكيل به خلال نقله لمشفى برزلاي قبل أسبوعين تقريباً .

وأشار “الهمص” للمركز أن شقيقه علاء من أخطر الحالات المرضية في سجون الاحتلال، حيث يعاني من ورم في الغدة اللمفاوية في الحنجرة من الجهة اليمنى، ومصاب بمرض السل في الرئتين وأزمة حادة بالرئتين، وتقرح بالمعدة يؤدي لخروج الدم والتهابات حادة، وتبول لا إرادي دائم، وتشنج بالقدمين وعدم القدرة على التحكم بالبراز واليدين والوجه واضطراب بالتنفس يؤدي لإصابته بحالات إغماء، كما أنه يعاني من مشاكل في الرؤية.

والجدير بالذكر أن الأسير الهمص متزوج وأب لأربعة أبناء، واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 24/01/2009م؛ وصدر بحقه حكما بالسجن 29 عاماً؛ بتهمة المشاركة في عمليات للمقاومة ضد جنود الاحتلال، ومحاولة خطف جندي