Wednesday, June 26, 2019
اخر المستجدات

البحث عن وظيفة جديدة يرتبط بسمعة العلامات التجارية


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم/

عادة ما ترتبط عملية البحث عن وظيفة جديدة بالنسبة الى الكثير من الباحثين عن عمل بالسمعة الطيبة التي تحظى بها العلامات التجارية. وهو ما ينطبق في كل قطاع، حيث يمكن أن تقترن أسماء الشركات بالسمعة الطيبة مثل فيس بوك، أمازون، أبل، غوغل وغيرها.

وأظهر مسح حديث أجرته شركة باي سكال PayScale أن معدل دوران الموظفين بين أبرز 500 شركة هو الأكبر في صناعة التكنولوجيا. وأشارت بيانات الشركة كذلك إلى أن متوسط فترة العمل بالنسبة الى كل الموظفين اليوم هو 3.68 عاماً.

واستطلعت منصة التوظيف دايس Dice رأي أكثر من 1600 شخص محترف يعملون في قطاع التكنولوجيا في الولايات المتحدة خلال شهر سبتمبر لقياس الرضا الوظيفي.

واكتشفت منصة دايس أن ما يصل إلى 50 % من موظفي التكنولوجيا يقولون إنهم سينتقلون الى مدينة أخرى بحثا عن وظيفة جديدة، في حين أوضح 52 % أنهم سينتقلون لولاية أو منطقة مختلفة. كما وجدت منصة دايس أن المال لا يزال يشكل حافزاً، اذ يقول 59 % من موظفي التكنولوجيا إنهم سينتقلون الى مدينة أخرى لزيادة الدخل.

كما أوضح المسح أن 45 % من العاملين في قطاع التكنولوجيا يقولون إنهم يبحثون عن وجود توازن بين العمل وحياتهم الخاصة، خاصة وأن وظائفهم الحالية لا تسمح بذلك.

واتضح من المسح كذلك أن 28 % فقط يودون المخاطرة بالانتقال للعمل في شركة ناشئة، لكنها إن كانت ممولة، فإن 62 % من الموظفين يقولون إنهم قد يفكرون في هذه الخطوة.