Thursday, June 20, 2019
اخر المستجدات

البرلمان العربي: استشهاد “هديل” و”ضياء” برصاص الاحتلال تصفية عرقية


| طباعة | خ+ | خ-

وكالات –  وصف رئيس البرلمان العربي ، أحمد الجروان، استشهاد الفتاة “هديل الهشلمون”، والمجاهد “ضياء التلاحمة” علي يد قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة الخليل المحتلة بأنها “تصفية عرقية ترقى إلى مرتبة جريمة ضد الإنسانية”.

وقال الجروان وفقاً لبيان له، اليوم الأربعاء: “إن البرلمان سيخاطب كل الجهات والمنظمات الدولية ليطالبها بالتحرك السريع من أجل وقف هذه الجرائم الإسرائيلية البشعة، ومحاسبة “إسرائيل” عليها”.

ولفت رئيس البرلمان العربي إلى أن قوات الاحتلال تركت الفتاة والشاب ينزفان حتى الموت بعد إطلاق النار عليهما، مانعين الإسعاف والصليب الأحمر من الوصول إليهم، وهي جريمة أخرى ضد الإنسانية، وفق البيان.

وشيّع آلاف الفلسطينيين، ظهر الأربعاء، جثمان هديل الهشلمون (18 عاما)، التي استشهدت برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، في البلدة القديمة، من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

ولقيت الهشلمون مصرعها صباح الثلاثاء، إثر إصاباتها بعدة رصاصات، أطلقها جندي إسرائيلي عليها، في حاجر وسط مدينة الخليل.

وكان الشاب ضياء التلاحمة (21عاما) من سكان بلدة خرسا، جنوب الخليل، قد استشهد بعد تأديته واجبه الوطني في الدفاع عن القدس والأقصى أثناء اشتباك مع قوة عسكرية إسرائيلية كانت تسير بالقرب من أحد الحواجز العسكرية في مدينة الخليل.

وكان جيش الاحتلال قد احتجز جثمان الشهيد التلاحمة، عدة ساعات، قبل تسليمه للجانب الفلسطيني، ومواراته الثرى أمس في مقبرة “بلدة خرسا”.