Tuesday, November 19, 2019
اخر المستجدات

التجمع الإعلامي والمركز الفلسطيني ينظمان ورشة عمل عن المشاركة السياسية


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم/ وكالات

قام التجمع الإعلامي الفلسطيني، وبالتعاون مع المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، بتنظيم ورشة عمل بعنوان ” المشاركة السياسية “، وذلك استكمالا لأنشطته المتواصلة للنهوض بالواقع الصحفي وتعزيز التوعية للصحفيين والإعلاميين بالقطاع.

و حضر الورشة التي عقدت في مقر التجمع الإعلامي بالوسطى ، العديد من الإعلاميين والإعلاميات، من بينهم مدير التجمع الإعلامي الفلسطيني بالوسطى الصحفي أنس بركة.

و شكر بركة الجهود المباركة التي يبذلها المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، للنهوض بالواقع التنموي والاهتمام بشريحة الصحفيين والإعلاميين، مؤكداٌ على تواصل التجمع الإعلامي مع المؤسسات المجتمعية والعمل سوياٌ لرقي وتقدم المجتمع.

بدوره شدد المدرب محمد أبو هاشم على ضرورة المشاركة السياسة للشباب، مؤكدا دورهم الريادي في تكوين مجتمع قوي متماسك, وحقهم في المشاركة السياسية الفاعلة.

وناقش المشاركون في الورشة الكثير من العناوين أهمها تعريف المشاركة السياسية وأهميتها ,ومدى التزام السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة بالحق في الماركة السياسية,وحماية القانون الفلسطيني والدولي للمشاركة السياسية , وأخيرا دور المواطن في حماية حقه في المشاركة السياسة.

و أشار المشاركون في الورشة الى أهمية الدور التكاملي المفترض أن يقوم بين المؤسسات المجتمعية والإعلاميين، ولاسيما تطوير وتأهيل الطاقات الشبابية للانخراط في سوق العمل والدفاع عن حقوقهم في المجتمع المحلي.

وفي ختام الورشة تم فتح باب النقاش بين الإعلاميين والقائمين على الورشة حول الأدوار المتكاملة بين الإعلاميين والمؤسسات المحلية.