Sunday, August 18, 2019
اخر المستجدات

التحضير لإطلاق قناة “العرب” المملوكة للأمير الوليد بن طلال


| طباعة | خ+ | خ-

وكالات / الوطن اليوم

يستعد الملياردير السعودي ورجل الأعمال الشهير الأمير الوليد بن طلال لاطلاق قناة فضائية اخبارية في الأول من شهر فبراير المقبل، وتعهد بتقديم قالب اخباري جديد ومختلف عن كل القوالب الاخبارية التي تقوم بتقديمها باقي المحطات في الوقت الحالي.

نمط اخباري جديد

جاء في بيان صادر عن تلك القناة الجديدة التي أطلق عليها اسم العرب، ومقرها البحرين، وتصدر باللغة العربية، أنها ستقدم نمطا جديدا من البرامج الاخبارية في منطقة الشرق الأوسط وخارجها.

ومن خلال شركته المملكة القابضة التي يوجد مقرها في العاصمة السعودية، الرياض، قام الوليد بتنويع استثماراته التي تنطوي على مجموعة من الفنادق العالمية الفخمة وكذلك شركتي الاعلام العالميتين نيوز كوربوريشن و تيم وارنر.

هذا وبدأت توجه اتهامات إلى المحطات الفضائية التي يتم اطلاقها في عموم المنطقة العربية على أنها تستخدم في عرض وجهات النظر السياسية لأصحابها، خاصة بعد ثورات الربيع العربي التي نشبت عام 2011 ضد الأنظمة الاستبدادية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

منافسة قوية

ومن المنتظر أن تدخل محطة العرب سوقا كبيرا سبق أن قطعت فيه شوطا طويلا محطة الجزيرة الاخبارية القطرية، التي بدأت عملها منذ ما يقرب من 20 عاماً، حين أصبحت أول قناة أخبار تبث في المنطقة العربية.

ثم جاءت بعدها قناة العربية، التي يوجد مقرها في دبي، وهي القناة التي تتبع مجموعة إم بي سي التي يملكها ويترأسها الشيخ الوليد الابراهيم، الذي تربطه علاقة نسب بالعاهل السعودي الراحل الملك فهد، حيث تم اطلاق القناة بصورة رسمية في العام 2003.

وأكد البيان الصادر عن قناة العرب : سوف تخرق القناة قالب التقديم الإخباري، بتحولها إلى منصة للنقاش والعرض الشفاف للقضايا والمشكلات المستعصية في المنطقة.