الثلاثاء 02 / مارس / 2021

التنمية بغزة توضح الفئات المستفيدة من صرف “المنحة القطرية”

التنمية بغزة توضح الفئات المستفيدة من صرف
التنمية بغزة توضح الفئات المستفيدة من صرف "المنحة القطرية"

أوضحت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة، اليوم الأربعاء، طبيعة الفئات المستفيدة من صرف المنحة القطرية، المقرر البدء فيها غدًا الخميس.

وقالت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة، عزيزة الكحلوت: “الفئات المستفيدة من المنحة القطرية الـ100 دولار، هي من استلم أقل من 16 مرة دون النظر لعدد أفراد الأسرة ومن استلم 16 مرة ولديه عدد 3 أفراد غير متزوجين”.

وأضافت الكحلوت إنه “لا يوجد أسماء جديدة في الدفعة الحالية للمنحة القطرية المقرر صرفها غدا الخميس ونأمل خلال الدفعة القادمة تغير في قوائم الأسماء”.

ونوهت إلى أن “اختيار أسر جديدة واختيار الأسماء الجديدة هو قرار تأخذه اللجنة المخصصة لصرف المنحة القطرية والفقر هو معيارنا في اختيار الحالات”.

وحول قضية المحجوبين، قالت الكحلوت إن “وزارة التنمية الاجتماعية بغزة، قامت بدراسة أوضاع عدد كبير منهم ووضع بعض منهم في برامج تعمل عليها الوزارة مثل مبادرة عائلة واحدة للاستفادة منها”.

وكان السفيرالقطري محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، قد أعلن أن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المتعففة في قطاع غزة يوم الخميس الموافق 04/02/2021م.

وأوضح السفير العمادي أن المنحة ستُصرف لـ 100 ألف أسرة مستورة ومتعففة في محافظات قطاع غزة، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن