Tuesday, November 19, 2019
اخر المستجدات

الجيش السوري يعلن سيطرته الكاملة على قرية بريف حمص


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / وكالات

أعلن مصدر عسكري سوري اليوم الثلاثاء فرض السيطرة الكاملة على قرية الحدث في ريف حمص الجنوبي الشرقي بعد تكبيد عناصر تنظيم “داعش” خسائر في الأفراد والعتاد.

ونقلت وكالة الانباء السورية “سانا” عن المصدر العسكري قوله إن ” وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية والقوى المؤازرة أحكمت سيطرتها الكاملة على قرية الحدث على بعد (82 كلم) جنوب شرق مدينة حمص “.

وأضاف المصدر أن وحدات الجيش والقوات المسلحة “دمرت العديد من آليات وتجمعات إرهابيي تنظيم (داعش) وأوقعت بينهم قتلى ومصابين في القرية وتابعت تقدمها باتجاه قريتي حوارين ومهين ومدينة القريتين بريف حمص الجنوبي الشرقي”.

ولفت المصدر إلى أن “وحدات الجيش قامت بعملية تمشيط دقيقة للقرية فككت خلالها عشرات العبوات الناسفة التي زرعها إرهابيو (داعش) بين المنازل والأراضي الزراعية”.

ويأتي هذا الانجاز للجيش بالتزامن مع العمليات المستمرة في الريف الغربي لمدينة تدمر حيث “قضت وحدات الجيش العاملة في المنطقة أمس على آخر تجمعات إرهابيي (داعش) في السفوح الشرقية لجبل الطار والمدينة التمثيلية غرب مدينة تدمر بنحو 8 كلم”.

من جانبه، قال المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره لندن إن ” الاشتباكات ما تزال مستمرة في محيط قرية حوارين وأطرافها ومحيط بلدة مهين بريف حمص الجنوبي الشرقي بين تنظيم “داعش” من جهة وقوات النظام وقوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى، في محاولة من الاخير لاستعادة السيطرة على القرية والاقتراب من بلدة مهين التي تشهد هي الأخرى محاولات من قبل النظام لاقتحامها ولاستعادة السيطرة عليها “.