Wednesday, September 18, 2019
اخر المستجدات

الخليل.. 20 ألف عامل دون عمل ومطالبة بتحرك الحكومة لحمايتهم


| طباعة | خ+ | خ-

رأى محمد العطاومة، بأنه بات لزاماً على الجهات المختصة والحكومة الفلسطينية، ايجاد صندوق بدل بطالة أو مخصصات لمواجهة الأزمات الاجتماعية، وتوفير الحماية الاجتماعة للعمال، بعد منع أكثر من 20 الف عامل من محافظة الخليل، من الوصول لعملهم داخل اسرائيل.

وأضاف النقابي العطاومة، عضو اللجنة التنفيذية ومسؤول الاعلام النقابي في اتحاد نقابات عمال فلسطين، بأن عمال محافظة الخليل قد دخلوا في كارثة، بسبب حرمانهم ومنعهم من الوصول الى عملهم داخل اسرائيل، بسبب الحصار الذي فرضه الاحتلال عليهم عقب اختفاء 3 مستوطنين.

وزاد في حديثه مع مراسل معا في الخليل:” والكارثة بأنهم عمال، الاعتداءات على الحواجز ومطاردة الكلاب البوليسية، الحصار على المحافظة بحجة البحث عن المفقودين وسياسة العقوبات الجماعية التي فرضها الاحتلال على المحافظة، زادت الظروف القاسية على العمال وأسرهم، وخاصة مع قرب حلول شهر رمضان”.

وقال النقابي العطاونة:” في ظل غياب حد أدنى من الحماية الاجتماعية للعاملين وأسرهم، يعني ذلك، ضرورة إنشاء صندوق لمواجهة الأزمات الاجتماعية والاقتصادية، لتعزيز صمود العمال وأسرهم لا سيما انهم الفئة الاجتماعية الاكثر عدداً من مجموع السكان الفلسطينيين في مختلف المحافظات”.

وطالب بتوفير دعم عربي ودولي لدعم صندوق التشغيل الفلسطيني، بما يوفر فرص عمل ويعفي العمال الفلسطينيين من الذهاب للعمل في سوق العمل الاسود الاسرائيلي.