Sunday, August 25, 2019
اخر المستجدات

الرئيس أبومازن/ توجهنا بمشروع قرار حول الإستيطان لمجلس الأمن


| طباعة | خ+ | خ-

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس “أبومازن” عن توجه القيادة الفلسطينية لطرح مشروع قرار حول الاستيطان وإرهاب المستوطنين على مجلس الأمن.

وأضاف أبومازن ألان نقوم بمشاورات مكثفة مع الدول الصديقة لهذا الشأن ونأمل أن لا يستخدم أحد.

وقال أنه لن نقبل  بالحلول المؤقتة ولن يقبل بأن يتخلى عن مؤسساته التي شكلها بالألم وسنعمل على تحقيق أهداف شعبنا بالطرق السياسية والدبلوماسية والقانون الدولي من خلال الأمم المتحدة والمحافل الدولية كافة وحشد الجهود الدولية لذلك.

وذكر الرئيس رغم إصدار قرار مجلس الأمن 12 قرارا ضد الاستيطان الإسرائيلي للأراضي المحتلة، الا انه عدم تنفيذ أي هذه القرارات جعل إسرائيل تتمادى في الاستيلاء على الأراضي بما فيها القدس الشرقية، وواصلت ممارسات إسرائيل إلى تشكيل مجموعات إرهابية تقتل وتحرق عائلات بأكملها وتقتلع الأشجار ووصلت الأمور بغطرسة أقوة والفجور السياسي إلى محاولة تشريع المستوطنات والمستوطنتين المغتصبين لأرضنا.

وحذر من ما تقوم به الحكومة الإسرائيلية من تنفيذ خططها في التوسع الاستيطاني وسيقضي على حل الدولتين، وان الاستيطان غير شرعي من البداية إلى النهاية وبذلك سوف نقوم بطرح مشروع قرار حول الاستيطان واهارب المستوطنين على مجلس الأمن ونحن نقوم الآن بمشاورات مكثفة مع الدول الصديقة لهذا الشأن ونامل ان لا يستخدم احد الفيتو ضد هذا المشروع .