الثلاثاء 29 / نوفمبر / 2022

الرئيس التركي: أوروبا ينتظرها شتاء قاس بسبب أزمة الغاز

الرئيس التركي: أوروبا ينتظرها شتاء قاس بسبب أزمة الغاز
الرئيس التركي: أوروبا ينتظرها شتاء قاس بسبب أزمة الغاز

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن اعتقاده بأن أوروبا ينتظرها شتاء قاسٍ بسبب أزمة الغاز، مبينا أن بلاده لا تعاني مشكلة بهذا الخصوص.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة أنقرة، الثلاثاء، قبيل توجهه إلى البوسنة والهرسك أولى محطات جولته إلى البلقان التي تشمل أيضا صربيا وكرواتيا.

وقال أردوغان بهذا الخصوص: “أعتقد أن أوروبا ستواجه هذا الشتاء مشاكل خطيرة وحقيقية بشأن إمدادات الغاز خلافا لبلدنا الذي لا يعاني مثل هذه المشاكل”.

وأوضح أردوغان أن “أوروبا تحصد ما زرعته، والعقوبات الأوروبية دفعت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى التعامل بالمثل واستخدام كافة الأسلحة المتاحة لديه ضد أوروبا”.

وردا على سؤال حول تحرش اليونان بالمقاتلات التركية في بحر إيجة، قال الرئيس التركي: “ما زلنا نشعر بالحساسية من تحرش اليونان بالمقاتلات التركية وأثينا بدأت تضبط نفسها بعد أن أدركت ذلك”.

وأكد أردوغان أن وزارة الدفاع التركية تتواصل مع قيادة حلف شمال الأطلسي (الناتو) لبحث المضايقات اليونانية للمقاتلات التركية.

وأردف قائلا: “أعتقد أن اليونان ستفكر مليا قبل أن تقرر ماهية علاقاتها مع تركيا، وأقول مجددا يمكن أن نأتي بغتةً ذات ليلة”.

وعن لقاءاته في البلقان، أكد أن الجولة تهدف لتعزيز سبل التعاون بين تركيا والبلدان التي سيزورها، مبينا أنه سيبحث مع زعمائها سبل تعميق العلاقات.

وأفاد أنه سيبحث مع قادة الدول الثلاث قضايا إقليمية ودولية ذات الاهتمام المشترك، وسيشارك في منتديات الأعمال المشتركة بين تركيا والدول الثلاث.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن