مجدلاني: مشروع مساعدات نقدية لـ 12 ألف أسرة في غزة بقيمة 700 شيكل

مجدلاني: مشروع مساعدات نقدية لـ 12 ألف أسرة في غزة بقيمة 700 شيكل
مشروع مساعدات نقدية بتمويل البنك الدولي لقطاع غزة

كشف وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، اليوم الإثنين، عن مشروع مساعدات نقدية بتمويل من البنك الدولي لأهالي قطاع غزة.

وقال مجدلاني خلال حديثٍ لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، إن لدينا مشروع مساعدات نقدية مع البنك الدولي لقطاع غزة، وسننفذ الدفعة الخامسة من المشروع والتي تشمل 12 ألف أسرة بقيمة 700 شيكل.

وأوضح، أن لديهم مشروع كبير مع البنك الدولي لتعزيز الحماية الاجتماعية بقيمة 11 مليون دولار، لافتًا إلى أنه يتم الآن توسيع المشروع.

وأشار مجدلاني إلى، أن المشروع بدأ بنموذج لتطوير 7 مديرات في الضفة إضافة إلى تعزيز الحماية الاجتماعية سواء بدفع جزء من المساعدات النقدية أو من خلال تطوير السجل الوطني الاجتماعي أو إدارة الحالة أو الفقر المتعدد الأبعاد.

ونوه إلى، أن البرنامج تطور وتوسع ليشمل كل المحافظات الضفة وامتد إلى قطاع غزة، مضيفًا أن هناك مرحلة ثانية للمشروع يمكن أن تأخذ نفس القيمة.

وتابع: “نحن مع البنك الدولي يوجد أشكال متنوعة من التعاون وفي المستقبل هناك عملية تقييم ومراجعة للمشاريع القائمة لدينا، ونتجه لتعزيز مفهوم التمكين والتنمية المستدامة في فلسطين خلال المرحلة المقبلة”.

وأكد مواصلة جهودهم لتطوير أدوات المساعدات والحماية الاجتماعية للمعوقين والنساء والأطفال، معتبرًا أن هذا لن يحتوي الفقر في فلسطين، ولكن بسياسة التمكين للأسر الفقيرة والمهمشة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن