Thursday, September 19, 2019
اخر المستجدات

الرئيس عباس يقرر وقف مساعدات قطرية لقطاع غزة


الرئيس عباس يقرر وقف مساعدات قطرية لقطاع غزة

| طباعة | خ+ | خ-

ادعت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، أوقف مساعدات مالية قطرية، كانت قادمة لتحسين الأوضاع في قطاع غزة.

وزعمت قناة “كان” العبرية، مساء أمس، أن الرئيس “عباس أوقف وصول 10 ملايين دولار مساعدات قطرية كانت قادمة إلى قطاع غزة، وهي المساعدات التي اتفق عليها نيكولاي ميلادينوف، مبعوث الأمم المتحدة للسلام في الشرق الأوسط، مع قطر”.

يعزى الهدف من هذه المساعدات المادية القطرية شراء وقود الديزل للمستشفيات ومرافق معالجة مياه الصرف الصحي، وهو الوقود المفترض أن ينفد مع نهاية الشهر، وفق ما نقلته “سبوتنيك”.

ومساء أمس الخميس، أعلن عضو المكتب السياسي لحماس صلاح البردويل أن الجهود المصرية لرفع الحصار عن قطاع غزة “أفشلت بواسطة الرئيس محمود عباس”.

وقال البردويل : “الرئيس أبو مازن يربط رفع الحصار عن غزة ب صفقة القرن “، مضيفا أن “السلطة الفلسطينية مشاركة في صفقة القرن التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية” وفق قوله.

وأوضح أن حماس تعمل بالتوازي في قضيتي التهدئة و المصالحة الفلسطينية .

وأضاف البردويل:” المصريون يدركون أنه لا مجال للمصالحة بهذا الشكل التي تريده حركة فتح”، مشيرًا إلى أن “عقوبات السلطة الفلسطينية لا زالت مستمرة”.

وشدد على أن حركته مستعدة للانتخابات بكافة مستوياتها.

وقال البردويل لقناة الأقصى إن” الشعب الفلسطيني من خلال استطلاعات رأي محايدة يريد فض ووقف الاشتباك مقابل فك الحصار”.

ولفت البردويل إلى أن المقاومة الفلسطينية تدير المرحلة عن طريق غرفة عمليات مشتركة.

وأكد البردويل أن الحصار سينكسر رغم رفض السلطة الفلسطينية، مؤكدا أن حركته تملك أوراق لتحقيق ذلك.

وذكر البردويل:” مسيرات العودة ورقة، وما تملكه المقاومة ورقة والإرادة الشعبية والوعي ورقة الأمن والاستقرار الاقليمي ورقة”.