Sunday, August 25, 2019
اخر المستجدات

الرئيس لبلاتر: الحكومة الإسرائيلية تضع العقبات أمام الرياضة الفلسطينية


| طباعة | خ+ | خ-

قال رئيس دولة فلسطين محمود عباس، إن الحكومة الإسرائيلية تضع العقبات أمام نشاطات اتحاد الكرة الفلسطيني، بشكل مخالف للقوانين الدولية وقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم ‘الفيفا’.

وأوضح سيادته خلال لقائه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ‘الفيفا’ السويسري جوزيف بلاتر ونائبه عن قارة آسيا في الاتحاد الأمير علي بن الحسين، بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب، إنه لا بد للاتحاد الإسرائيلي إذا استمر منصاعا لأوامر الحكومة الإسرائيلية أن يتعرض للمساءلة.

وقال سيادته مخاطبا بلاتر، نضع هذا الأمر بين أيديكم لعمل ما ترونه مناسبا حتى يقوم الاتحاد بدوره الفعال، خاصة أننا نشهد كرة متميزة في فلسطين بفضل دعمكم.

وأكد الرئيس: إن اتحاد الكرة الفلسطيني ملتزم التزاما كاملا بالقوانين الدولية وتشريعاتها، بحيث يؤدي واجبه على أكمل وجه، ولكنه للأسف يواجه عقبات من الحكومة الإسرائيلية أمام نشاطه الذي يفترض أن يقوم به بشكل حر، ففي الوقت الذي نعتبر أنفسنا عضوا فاعلا في ‘الفيفا’، تحاول حكومة إسرائيل وضع العقبات.

وثمن الرئيس دور بلاتر ومساندته لكرة القدم الفلسطينية، وقال سيادته: ‘منذ أن أصبح اتحاد الكرة الفلسطيني عضوا كامل العضوية في العام 1998، لا يفوتنا أن نعبر لكم بكل تقدير عن دعمكم ومساندتكم للكرة الفلسطينية منذ سنوات ما جعلها تزدهر بشكل ملحوظ، وكذلك في دعمكم لبناء البنية التحتية للرياضة كالملاعب وغيرها لإتاحة الفرصة لكل فلسطيني ليمارس هذه اللعبة المنتشرة في العالم أجمع.

وختم سيادته بالقول: ‘نشكركم على الزيارة ودعمكم المتواصل للاتحاد الفلسطيني، ونتمنى لكم النجاح في مهماتكم، وهي مهمات ذات طابع إنساني وأخلاقي ورياضي عظيم في العالم’.

من جانبه قال بلاتر إنه حضر إلى فلسطين اليوم والوفد المرافق لبحث المشكلة الرياضية القائمة بين الفلسطينيين والاسرائيليين، والوصول إلى حل يبعد الرياضة عن السياسة.

وشدد بلاتر في كلمته على أنه ليس مجرد صديق للفلسطينيين بل هو سفير لهم، وانه سيواصل لعب هذا الدور في المستقبل.

وأشار إلى أن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ليس وحده في هذه المشكلة، وأن لديه الكثير من الأصدقاء والدعم في مختلف قارات العالم، وقال: ‘هذا ما سأضعه على الطاولة خلال لقائي رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو غدا’.

وعبر بلاتر عن سعادته لتواجده في فلسطين، وقال: ‘يسعدني أن أكون هنا مرة أخرى، أشعر أنني في بيتي’.