Wednesday, November 20, 2019
اخر المستجدات

الرقب: التصعيد السلمي مستمر حتى كسر الحصار


| طباعة | خ+ | خ-

أكد حماد الرقب الناطق باسم خيمة فك الحصار أن التصعيد الاحتجاجي السلمي داخل فلسطين وخارجها لن يتوقف حتى كسر الحصار الظالم عن قطاع غزة, معتبراً أن “حصارنا في غزة بلغ مبلغًا عظيمًا وضرب رقما قياسيا كأطول حصار عرفته البشرية في العصر الحديث والذي زاد عن 8 سنوات”.

وطالب الرقب السلطات المصرية بفتح معبر رفح الحدودي في كلا الاتجاهين بصورة دائمة, داعياً جامعة الدول العربية بضرورة تنفيذها لقرارها بضرورة فك الحصار عن غزة الذي أقرته عام 2006م.

وجاء ذلك خلال مؤتمر ختامي لخيمة فك الحصار الذي نظمتها اللجنة الوطنية لفك الحصار عللى مدار خمسة أيام أمام معبر رفح البري عقب صلاة الجمعة والتي دعت حركة حماس أنصارها لأداء الصلاة في خيمة الاعتصام.

وطالب الرقب خلال المؤتمر الوفود بتكريس حضورها مع جميع أحرار العالم للتحرك عبر الموانئ البرية والبحرية لفك الحصار , داعياً المؤسسات الدولية والحقوقية بضرورة وقف انتهاكات حقوق الشعب الفلسطيني بناءاً على اتفاقية جنيف الرابعة , ومشدداً على ضرورة التحرك الفعلي لفك الحصار.

وشكر كل المشاركين في خيمة الاعتصام من جهات رسمية ونقابات وطلاب ومؤسسات , وثمن الموقف التركي المطالب برفع الحصار عن غزة وكذلك قطر التي تساهم في تفكيك هذا الحصار.