Thursday, November 14, 2019
اخر المستجدات

الزمالك ضد بتروجيت اليوم… ويسعى لتحطيم رقم الأهلي القياسي


| طباعة | خ+ | خ-

مصر / الوطن اليوم

يتطلع نادي الزمالك إلى تحطيم الرقم القياسي في عدد النقاط المسجل باسم غريمه ومنافسه التقليدي الاهلي عندما يحل اليوم السبت ضيفاً على بتروجيت في افتتاح المرحلة 35 من الدوري المصري الممتاز.

ويتصدر الزمالك الترتيب برصيد 73 نقطة من 30 مباراة، وتبدو مهمته سهلة في تخطي الرقم القياسي الذي حققه الاهلي قبل 10 سنوات وهو 74 نقطة عام 2005.

وتبدأ هذه المهمة اعتبارا من اليوم على حساب بتروجيت التاسع (47 نقطة من 34 مباراة)، ويعرف مدربه البرتغالي جوزوالدو فيريرا جيدا ان الامر في متناول اليد خصوصا بوجود قوة ضاربة مع عودة المدافع البوركينابي محمد كوفي للمشاركة أساسيا.

ولا تقل مباراة الاهلي (64 نقطة) مع ضيفه الجونة اهمية لانها تشكل فرصة لحامل اللقب لإحتلال المركز الثاني ولو موقتا كون صاحبه وشريكه بعدد النقاط انبي يستضيف الاحد مصر المقاصة.

وسيحاول المدير الفني للأهلي فتحي مبروك استغلال الحالة المعنوية العالية للاعبيه الذين حققوا الفوز على المقاصة (3-1) في الجولة الماضية في ظل ظروف صعبة للغاية بغياب 11 لاعبا مهما، من اجل تحقيق الانتصار في مباراة الغد على الجونة.

ويدخل الاهلي المباراة في ظروف افضل بكثير مع استعادة عدد كبير من اعمدته الرئيسية مثل الرباعي عبد الله السعيد ومحمد نجيب ومحمد هاني ووليد سليمان فضلا عن عماد متعب، بينما سيغيب كريم بامبو لإصابته بقطع في الرباط الصليبي، والنيجيري بيتر ايبيمبوي.

في المقابل يسعى الجونة بقيادة الألماني راينر تسوبيل للخروج بنتيجة ايجابية من المباراة وعدم العودة من جديد الى منطقة الخطر خاصة انه يحتل المركز الرابع عشر برصيد 43 نقطة.

في المقابل، ينتظر انبي مواجهة صعبة مع المقاصة الرابع (54 نقطة)، ويأمل كل من الفريقين بحصد النقاط الثلاث للحفاظ على حظوظهما بالمشاركة في المسابقات الافريقية.

وفي الإسماعيلية، سيحاول الإسماعيلي الخامس (50 نقطة) دخول المربع الذهبي من خلال الفوز على ضيفه طلائع الجيش الثامن (48) الذي يتطلع بدوره الى البقاء في المنطقة الآمنه.

وفي الاسماعيلية ايضا، يطمح المصري الخامس عشر (42 نقطة) للخروج من دائرة الخطر حين يواجه اتحاد الشرطة الثالث عشر (44)، بينما يأمل وادي دجلة في الحفاظ على اماله بالعودة المربع الذهبي بعد ان تقهقر الى المركز السادس (49) على حساب حرس الحدود الذي حقق نتائج مميزة مؤخرا اهلته لإحتلال المركز السابع (48).

وعلى ملعب الإسكندرية، يلتقي الاتحاد السكندري الثاني عشر (44 نقطة) مع جاره سموحة صاحب المركز العاشر برصيد (46) في دربي المدينة.

وعلى ملعب جهاز الرياضة العسكري، يحل المقاولون العرب الحادي عشر (46 نقطة) ضيفاً على العاب دمنهور قبل الأخير (14 نقطة).

وفي مواجهات القاع، يحل النصر الثامن عشر (26) ضيفا على الاسيوطي سبورت الاخير (13)، فيما يلعب الرجاء السابع عشر (35) مع الداخلية السادس عشر (41) على ملعب برج العرب في الاسكندرية.