Friday, September 20, 2019
اخر المستجدات

الزهار يؤكد: لا مصالحة مع دحلان


| طباعة | خ+ | خ-

قال القيادي البارز في حركة حماس محمود الزهار انه لا صلح مع النائب محمد دحلان” وليس كل ما يخرج من الاعلام من حديث يكون دقيقا وصحيحا.. ومش كل من عطس عطسة بدنا نرد عليه”. حسب توصيفه

وكانت وسائل اعلام محلية واخرى محسوبة على حركة حماس تحدثت عن قرب توافق داخلي بين حماس في غزة والنائب في المجلس التشريعي محمد دحلان، المفصول عن حركة فتح وذا العلاقة السيئة مع الرئيس الفلسطيني محمود  عباس(ابو مازن).

وحول علاقة حماس بمصر قال الزهار مساء الاحد “مصر للآسف تواصل “شيطنة” حركة حماس، مع ذلك العلاقة مستمرة مع مصر في قضايا مختلفة مع وجود قضايا اخرى مغلقة”. حسب قوله

وعن التواصل مع الدول الداعمة لغزة ابرزها الجمهورية الاسلامية الايرانية قال الزهار الذي غاب عن وسائل الاعلام لفترة ليست بقصيرة ” ايران مشغولة بأمورها الخاصة والداخلية، خاصة انه يوجد رئيس جديد وحكومة جديدة”.

وحول التواصل مع ايران قال زهار ” هناك غياب لقدرة التواصل والسفر من غزة الى الخارج، وهذا يسبب اعاقة للتواصل مع الخارج ومع ايران ايضا”.

وكانت قناة “الميادين” المقربة من حزب الله اللبناني قد ذكرت غير مرة بان هناك جهود لإعادة دعم حماس من قبل ايران بعد خروجها من العاصمة السورية دمشق الحليف الرئيسي السابق لحماس بخلاف حركة الجهاد الاسلامي.

وعن رؤيته لوضع القضية الفلسطينية قال الزهار” الموضوع يعتمد على قوة ابو مازن وجماعته في كيفية الخروج من الدائرة المغلقة المتواجدين فيها الان”، يقصد المفاوضات مع اسرائيل.

وشدد قائلا” يجب على ابو مازن ان يلجئ الى الشارع الفلسطيني، او يستمر في المفاوضات ويدفع ثمن التوقيع على أي شيء”. حسب قوله

المصدر: قدس نت