الأربعاء 08 / فبراير / 2023

السعودية تطلق ثورة ترفيهية بميزانية 34.7 مليار دولار

السعودية تطلق ثورة ترفيهية بميزانية 34.7 مليار دولار

بعد عقود من منع السينما، قررت السعودية بدءا من العام الماضي تدشين ثورة ثقافية وترفيهية كجزء من خطط تحديثها المستمرة، لذا تعاونت الممثلة الأمريكية كايتي هولمز والممثل والمخرج البريطاني إدريس ألبا مع المسؤولين السعوديين يوم الخميس الماضي لإطلاق أول مبادرة من الحكومة السعودية لاستثمار 34.7 مليار دولار لدعم الثقافة والفنون حتى عام 2020 .

حول المبادرة

تهدف المبادرة إلى بناء صناعة ثقافية محترمة تشمل مسارح ودور سينما ومراكز تدريب، وتتضمن 16 مشروعا رئيسيا، منها مجمعات ترفيهية ومراكز مائية وثلاث مراكز ترفيهية كبرى تضمن انضمام ثلاث مدن سعودية لترتيب أفضل 100 مدينة حول العالم من حيث جودة المعيشة.

يهدف المشروع الخاص ببرنامج جودة الحياة لعام 2020 لتشجيع الشباب السعودي الغني على قضاء وقت فراغهم في المملكة، وستشارك الحكومة السعودية ب50 مليار ريال سعودي في المشروع، وستحفز المستثمرين الخاصين والشركاء الأجانب للاضطلاع ببقية الاستثمارات. وقد صرح الممثل الإنجليزي إدريس ألبا أن السعودية منحته الفرصة لتصوير فيلمه بها وهو أمر منطقي من وجهة النظر الاقتصادية، لذا ينوي استغلاله.

الجدير بالذكر أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان هو الداعم الرئيسي للمشروع الاستثماري كجزء من خطته لتطوير السعودية بتحرير المجتمع وخفض اعتماد المملكة على إيرادات البترول، وتهدف المبادرة لخلق 300 ألف فرصة عمل وتمثل محورا رئيسيا في رؤية المملكة لعام 2030.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن