الجمعة 16 / أبريل / 2021

السعودية تكشف تفاصيل جديدة عن موسم العمرة في رمضان 2021

السعودية تكشف تفاصيل جديدة عن موسم العمرة في رمضان 2021
السعودية تكشف تفاصيل جديدة عن موسم العمرة في رمضان 2021

أفادت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم السبت، بأنه تم بدء سلسلة من التحضيرات استعداداً لموسم العمرة في شهر رمضان المُقبل 2021.

وقال نائب الوزير عبد الفتاح بن سليمان مشاط، إن الاستعدادات لاستقبال المعتمرين مُستمرة حتى بدء شهر رمضان في 13 ابريل 2021.

وأكد مشاط، في تصريحاتٍ إلى فضائية العربية السعودية، إنه تم وضع اشتراطات صحية خلال موسم العمرة في شهر رمضان.

ونوه مشاط إلى أن كافة العاملين في الحرم المكي تلقوا اللقاح المضاد لفايروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وشدد مشاط على أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية لحماية المعتمرين، قائلاً: “عملنا إجراءات استباقية من شأنها زيادة عدد المعتمرين، ونطبق الاشتراطات الصحية بصرامة في الحرمين الشريفين”.

يشار إلى أن وزارة الصحة السعودية، شددت على أهمية تقيد الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، كاشفةً أن أعداد الحالات النشطة والحرجة لا تزال تواصل ارتفاعها خلال الأيام الماضية، حيث سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية 410 حالات مؤكدة وتعافي 366 حالة فيما بلغ عدد الحالات النشطة 4051 حالة، منها 617 حالة حرجة.

وشملت الإجراءات تعليق سفر الإفطار الرمضانية في المساجد والجوامع والاعتكاف، بالإضافة إلى منع إقامة البوفيهات في المطاعم والفنادق، على أن تتولى هيئة الصحة العامة تحديث البروتوكولات بخصوص آلية تغليف وتسليم طلبات المطاعم الخارجية تجهيز مسبق والانتظار في السيارة.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن