Thursday, June 20, 2019
اخر المستجدات

الشروق والامل يفتتح دورة تدريبية


| طباعة | خ+ | خ-

افتتح نادى الشروق والامل التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر  دورة تدريبية حول مهارات وفنون الكتابة الصحفية لأطفال النادي، ضمن مشروع “الصحفي الصغير” ،الذى يشرف عليه قسم المكتبة بالنادي  .

وتستهدف الدورة الذى يعطيها الصحفي في المكتب الاعلامي للجمعية عطية شعت، على مدار 20 ساعة تدريبية ،تمكين نحو 20 طفل من مهارات كتابة الأخبار والتقارير الصحفية وطرائق النشر و التواصل مع وسائل الاعلام ، واليات استخدام تقنيات الإعلام الحديث ومواكبة تطورات الثورة الاتصالية .

وقالت لميا الفرا منشطة قسمة المكتبة بنادي الشروق والامل: “هدفنا من خلال المشروع تعريف الاطفال على أهمية الإعلام وتدريبهم على كتابة الإخبار والتقارير والتحقيقات الصحفية بأشكالها المختلفة ليستطيعوا نشر اخبارهم ونشاطاتهم في النادي عبر مدوناتهم الشخصية وعبر صفحة النادي ،ونشرها عبر صفحات الطفل في الصحف المطبوعة والالكترونية المختلفة”.

فيما اكد مدير نادى الشروق والامل خليل فارس ،ان البرنامج التدريبي يستهدف تنمية مواهب وميول الاطفال وحملهم على الخلق والابتكار ومواكبة التطورات الحاصلة في المجال الإعلامي والثورة الاتصالية الراهنة  , ليستثمروها في التعبير عن انفسهم وعن قضاياهم المختلفة ،و ايصال صوتهم بشكل مباشر للأطراف المعنية بلغتهم وبأسلوبهم.