Wednesday, November 13, 2019
اخر المستجدات

الصحة: استشهاد شابين بمخيم قلنديا شمال القدس بعد اقتحام قوات الاحتلال فجرا


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم \ وكالات

استشهد ثلاثة شبان فلسطينيين واصيب اخرون برصاص قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي التي اقتحمت في ساعة مبكرة من فجر الاثنين، مخيم قلنديا شمالي مدينة القدس المحتلة.

وذكرت مصادر محلية بان قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المخيم لتندلع اشتباكات مسلحة ومواجهات بين الشبان الفلسطنيين وجنود الاحتلال ادت الى استشهاد ثلاثة شبان واصابة آخرين.

وأفادت المصادر، بأن قوات الاحتلال أطلقت النار على الشاب أحمد أبو العيش الملقب بـ(أحمد موزة)، حين اقتحامها المخيم لمداهمة منزل الأسير محمد ابو شاهين منفذ عملية إطلاق النار قرب رام الله مؤخرا، ما ادى الى اصابته بجروح خطيرة نقل على اثرها الى مجمع فلسطين الطبي في رام الله، قبل ان يعلن عن استشهاده بعد وصوله للمستشفى بدقائق.

في حين استشهد الشاب ليث أشرف الشوعاني خلال إشتباك مسلح مع قوات جيش الاحتلال التي اقتحمت المخيم من عدة محاور، حسب المصادر.

وفي وقت لاحق، ذكر شهود عيان بان قوات جيش الاحتلال تمكنت من الوصول الى منزل الاسير محمد أبو شاهين داخل المخيم وقامت بتفجيره، علما بان  الاسير شاهين معتقل يتهمه الاحتلال بالمشاركة في تنفيذ عملية اطلاق نار أسفرت عن مقتل مستوطن قرب قرية دير ابزيع قضاء رام الله يونيو الماضي..

وقال أحمد البيتاوي، مدير مجمع فلسطين الطبي في رام الله، إن “الشابين ليث مناصرة (22 عامًا)، أحمد أبو العيش (27عامًا)، استشهدا جراء إصابتهما برصاص حي في مخيم قلنديا، نقلا على إثره إلى المجمع الطبي.

وأوضح البيتاوي، أن “الشهيدين أصيبا بالرصاص الحي في البطن والقلب، ووصلا بحالة حرجة وجرى محاولات لإنقاذ حياتهما لم تكلل بالنجاح انتهت بوفاتهما في المجمع الطبي.

وفي ذات السياق أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صادر عنها “استشهاد الشابين، في اشتباكات واسعة وقعت في مخيم قلنديا، عقب اقتحامه من قبل الجيش الإسرائيلي”.