الثلاثاء 07 / فبراير / 2023

العاهل الأردني: موقفنا من القضية الفلسطينية لايتغير أبدا

العاهل الأردني: موقفنا من القضية الفلسطينية لايتغير أبدا

الوطن اليوم – أكد عاهل الأردن، الملك عبد الله الثاني بن الحسين، يوم الأحد، على موقف بلاده الثابت تجاه القضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال لقائه وجهاء وممثلين عن البادية الشمالية والوسطى والجنوبية في المملكة، وفق بيان للديوان الملكي.

وقال الملك عبد الله: “نحن الأردنيين، عندما نكون مقتنعين بشيء، لا نغير مواقفنا أبدا”.

وتتردد أنباء عن أن الولايات المتحدة تجهز خطة للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، تستند إلى إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة، بمساعدة دول عربية.

وأضاف: “بالنسبة لحماية القدس ومستقبل فلسطين، أسمع إشاعات ولا أعرف من أين يأتون بها، لكن نحن كأردنيين نعرف ما هو المطلوب، وبالنسبة لنا مستقبل الأردن أهم شيء، وأيضا كيف نساعد أخواننا في الضفة والقدس”.

وتابع أن موقف المملكة من القضية الفلسطينية “يستند إلى ضرورة تحقيق المطالب العادلة للشعب الفلسطيني، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفقا لحل الدولتين”.

ووقع العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني، محمود عباس، في مارس/آذار 2013، اتفاقية تعطي الأردن حق “الوصاية والدفاع عن القدس والمقدسات” في فلسطين، بما فيها مدينة القدس.

إلى ذلك، ذكرت القناة العاشرة العبرة بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد حذر خلال لقائه بالعاهل الأردني في 25 من شهر حزيران/يونيو الماضي، من أن “اذا ما وصل الفلسطينيون والإسرائيليون الى وضع يكونون في دولة واحدة ثنائية القومية، فإنه وبعد سنوات قليلة سيكون اسم رئيس الوزراء الإسرائيلي محمد”.

وأشارت القناة إلى أن أقوال ترامب جاءت خلال زيارة الملك الأردني الأخيرة الى الولايات المتحدة، التي التقى فيها الرئيس ترامب.

وقالت القناة إن العاهل الأردني طلب من ترامب التمهل في طرح صفقة القرن، مشيرا الى وجود الكثير من العقبات الآن. ورد ترامب عليه “أريد أن أدفع قدما بمشروع سلام في منطقة الشرق الأوسط. أنا ملتزم بذلك. إذا لم تنجح حكومتي بتحقيق السلام فلن تنجح أي حكومة بالمستقبل بفعل ذلك”.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن