الثلاثاء 20 / أبريل / 2021

العقاد: “معظم الإصابات التي تصلنا تحتاج لعناية مكثفة”

العقاد:
مدير مستشفى غزة الأوروبي الدكتور يوسف العقاد

أكد مدير مستشفى غزة الأوروبي الدكتور يوسف العقاد أن منحنى الإصابة بفايروس كورونا ارتفع كثيراً في الآونة الأخيرة من حيث العدد ونوعية الإصابات، ومعظم ما يصل للمشفى الأوروبي حالات خطيرة وتحتاج لعناية مركزة.

وأكد العقاد عن وجود 260 مريضاً في العناية المكثفة لازال هناك 40 سريراً شاغراً فقط من أصل 300 سرير ، موضحاً ان المستشفى الأوروبي يستقبل من 30-40 مريضاً ونحن قادرين على عمل موائمة بين الداخلين والخارجين.

وبين ان مكوث الحالات في العناية قد يستمر لـ 14 حالة وبعضها لـ21 يوماً ، والعدد الذي يمكث ليومين قليل جدا ويتم تحوليهم للقسم العادي .

من 2 الى 3 أيام ويحول الي القسم العادي.. اعداد المرضى التي تمكث في العناية يومين أو ثلاثة قليل جدا

وبين مدير مستشفى غزة الأوروبي د. يوسف العقاد ان الحاجة الماسة للأكسجين جعلنا نزيد عدد محطات انتاج الاكسجين من اثنتين الى 5 محطات بالإضافة لتوفير مئات أسطوانات الاكسجين، ورفعنا القدرة من 800 لتر الى 4000 لتر في الدقيقة وهي كمية كافية لتزويد 200 سرير داخل المشفى.

ووجه العقاد، رسالة إلى المواطن الفلسطيني، قائلاً: “عدم حفاظك على الالتزام بمعايير الصحة والسلامة، واستهتارك، سيجعلك أحد المرشحين بأن تكون على أحد أسِرة المستشفى، واتباعك إجراءات السلامة، يحافظ على نفسك وأحبابك”.

 

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن