الأحد 22 / مايو / 2022

العليا الإسرائيلية تنظر في قضية تهجير 4 عائلات من حي الشيخ جراح

العليا الإسرائيلية تنظر في قضية تهجير 4 عائلات من حي الشيخ جراح
حي الشيخ جراح

تعقد المحكمة العليا الإسرائيلية بعد قليل جلسة استماع للنظر في الاستئناف الذي تقدم به محامي عائلات حي الشيخ جراح في القدس ضد قرار الإخلاء الصادر عن المحكمة المركزية والذي قدم قبل نحو شهر ، حيث لم تعط المحكمة العليا ردها على قبول أو رفض الاستئناف.

ومنذ ساعات صباح اليوم توجه عدد كبير من أهالي حي الشيخ جراح الى مقر المحكمة العليا الإسرائيلية لمتابعة تطورات ومستجدات قضية الاخلاء.

ودعا أهالي حي الشيخ جراح الجميع بالتوجه لمساندتهم في قضيتهم امام المحكمة والتواجد معهم خلال الجلسة التي ستنظر في قضية تهجير 4 من عائلات الشيخ جراح وهم الكرد والقاسم والجاعوني وسكافي.

وقال نبيل الكرد وهو احد الأشخاص المهددين بالتهجير وعائلته من منزلهم: “أملنا بالله كبير، ورغم أن المستوطنين يحاولون تقديم الأوراق منذ عام 72 من أجل إثبات أحقيتهم بملكية الأراضي، إلا أن الجميع يعرف أن هذه الأوراق مزورة وبأن الأرض هي أرضنا نحن ولن نتنازل عنها أبدًا” كما قال.

الناشطة منى الكرد قالت: “نحن متفائلين، ونكرّر بأننا لا نعول على القضاء الإسرائيلي لأنه لا يريدني أن أبقى أصلًا في البلاد كفلسطينية، ونؤكّد أن معركتنا سياسية ونأمل ان يُنظر إلى قضيتنا بنظرة عادلة”.

شارك هذا المقال :

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on skype
Skype
Share on email
Email
Share on tumblr
Tumblr
Share on reddit
Reddit
Share on linkedin
LinkedIn

زوارنا يتصفحون الآن