الأربعاء 05 / أكتوبر / 2022

العملات الرقمية.. بيتكوين تتعثر قبل قرار “المركزي” الأمريكي

العملات الرقمية.. بيتكوين تتعثر قبل قرار
العملات الرقمية.. بيتكوين تتعثر قبل قرار "المركزي" الأمريكي

تباينت أسعار العملات المشفرة، اليوم السبت 16 يوليو/تموز 2022، فيما تكافح بيتكوين لتجنب السقوط بعد مخاوف زيادة الفائدة الأمريكية.

ويميل مجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأمريكي” إلى زيادة أخرى في سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في اجتماع السياسة النقدية للمركزي الأمريكي هذا الشهر.

وتراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة السبت بنسبة 1.76% لتهبط إلى 924.58 مليار دولار وسط حجم تداولات خلال آخر 24 ساعة سجل نحو 57.15 مليار دولار.

وأشارت دراسة استقصائية أجراها مجلس الاحتياطي الفيدرالي للولايات المتحدة إلى أن غالبية المسؤولين في البنوك الكبرى لا يعتبرون المنتجات والخدمات المتعلقة بالعملات المشفرة أولوية في المستقبل القريب.

ووفقا لنتائج استطلاع أجراه بنك الاحتياطي الفيدرالي صدر يوم الجمعة، قال أكثر من ٥٦% من كبار المسؤولين الماليين من ٨٠ بنكًا إن تكنولوجيا السجلات الموزعة ومنتجات وخدمات العملات المشفرة “لم تكن أولوية” أو كانت “أولوية منخفضة” لاستراتيجية النمو والتنمية الخاصة بهم للعامين المقبلين.

وقال نحو٢٧% أنها ذات أولوية متوسطة أو عالية. ومع ذلك، قال ما يقرب من ٤٠% من المشاركين في الاستطلاع إن التكنولوجيا كانت ذات أولوية متوسطة أو عالية لبنوكهم خلال السنتين إلى الخمس سنوات المقبلة.

وكانت الإجابات من مسؤولي البنوك الذين شملهم الاستطلاع مماثلة لتأثيرات العملات المشفرة على ممارسات إدارة السيولة، حيث قال العديد من المستجيبين إن التكنولوجيا من المحتمل أن تكون غير مهمة في العامين المقبلين ومن عامين إلى خمسة أعوام على الطريق. حيث قال بعض المسؤولين إن البنوك “تراقب الوضع بنشاط وستتكيف مع المشهد حسب الحاجة”.

سعر بيتكوين اليوم

انخفض سعر بيتكوين (Bitcoin BTC) العملة الرقمية الأكبر والأشهر في العالم، اليوم السبت 16 يوليو/ تموز 2022 بنسبة 0.13% ليصل إلى 20,595.46 دولار، كما تراجعت القيمة السوقية للعملة المشفرة الأكثر شعبية في العالم إلى 393.505 مليار دولار.

وكان سعر عملة بيتكوين (العملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم) قد سجل أعلى مستوى له عند 69 ألف دولار في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

الإمارات مركز إقليمي عالمي للشركات الرقمية.. أرض الفرص
وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن العملة الرقمية الأكبر في العالم تراجعت بنحو 58% منذ بداية العام، وهو أكبر تراجع ربع سنوي لها منذ الربع الثالث من 2011، عندما كانت بيتكوين مجرد وليد جديد.

ويعتقد معظم مستثمري وول ستريت أن عملة بيتكوين تستعد للانهيار أكثر من المستويات الحالية إلى ما يصل إلى 10,000 دولار، وفقًا لاستطلاع جديد.

تعتقد وول ستريت أن بيتكوين يمكن أن تنخفض إلى 10 آلاف دولار يمكن أن تستعد بيتكوين لتصحيح أكثر حدة.

وفقًا لاستطلاع MLIV Pulse الأخير من بلومبرج يتوقع 60% من 950 مستثمرًا شملهم الاستطلاع أن تسجل عملة بيتكوين انخفاضًا آخر بنسبة 45% لتصل إلى 10 آلاف دولار. لكن الـ 40% المتبقية يعتقدون أن عملة بيتكوين قد تعود قريبًا إلى ما فوق مستوى الدعم النفسي المهم البالغ 30 ألف دولار.

أسعار العملات المشفرة اليوم

انخفض سعر عملة إيثريوم Ethereum ETH بنسبة 0.17% مسجلًا 1196.58 دولار.

وصعد سعر بينانس كوين Binance coin BNB بنحو 0.05% ليبلغ 235.53 دولار.

كما ارتفع سعر عملة الريبل XRP بنسبة 0.89% ليسجل 0.3388 دولار.

وزاد سعر عملة كاردانو Cardano ما نسبته 0.11% ليصل إلى 0.4351 دولار.

وتراجع سعر بولكادوت Polkadot نحو 0.20% من قيمته ليصل إلى 6.61 دولار.

ونما سعر دوجكوين DOGE/USD نحو 0.10% ليصل إلى مستويات 0.06213 دولار.

وتعتبر العملات المشفرة بمثابة وسيلة دفع رقمية غير نقدية، ويتم إدارتها وتداولها في نظام دفع لامركزي على الإنترنت ويحظى بحماية شديدة بعيدا عن سيطرة البنوك وتحكمها.

وحسب إحصائيات منصة Crypto.com لتداول العملات الرقمية المشفرة كان هناك ما يقرب من 300 مليون شخص يمتلكون عملات رقمية مشفرة مع نهاية 2021.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن