Friday, September 20, 2019
اخر المستجدات

الكعبي/ القائد سعدات ومجموعة من الرفاق يعلقون اضرابهم اليوم


| طباعة | خ+ | خ-

قال عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية ومسؤول ملف الأسرى علام الكعبي إن الأمين العام للجبهة أحمد سعدات سوف يعلق إضرابه عن الطعام اليوم الخميس هو ومجموعة من رفاقه المضربين اسناداً للأسير بلال كايد المضرب عن الطعام لليوم 57 على التوالي احتجاجاً على اعتقال الإداري.

وأضاف الكعبي اذاعة الاسرى، أن قيادة منظمة فرع السجون في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، صرحت بأن سعدات  وعاهد ابو غلمي ومجموعة من قيادة الجبهة والذين يخوضون الإضراب عن الطعام منذ أسابيع قرروا تعليق إضرابهم عن الطعام ابتداء يوم غد الخميس.

وبحسب المنظمة فإن تعليق الإضراب جاء لإفساح المجال لدفعات جديدة من قيادة الجبهة للانضمام للإضراب، إضافة إلى دفعة قديمة من اسرى الجبهة كانت قد أضربت في السابق وعلقت إضرابها، حيث ستعود مرة أخرى للإضراب.

وأوضح الكعبي أن هذه  الخطوة جاءت  بناءً على قرار من قيادة منظمة فرع السجون، والذي من خلاله يلتزم الأمين العام وقادة الجبهة في تفاصيله، وذلك في إطار البرنامج التكتيكي التصاعدي الذي يتيح المجال لأسرى الجبهة جميعاً الالتحاق في الإضراب على دفعات، وأيضاً عودة أسرى آخرين كانوا قد خاضوا الإضراب سابقاً إلى خوض الإضراب مرة أخرى، وذلك بهدف تشكيل ضغط متواصل على مصلحة السجون، وصولاً للإضراب الجماعي الشامل في حال استمرار الرفيق بلال كايد في الأسر.