Saturday, August 24, 2019
اخر المستجدات

المعارضة الإسرائيلية: نتنياهو يدّشن حملته الانتخابية بقصف دمشق


| طباعة | خ+ | خ-

القدس / الوطن اليوم

اتهمت جهات في المعارضة الإسرائيلية، رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو بتدشين حملته الانتخابية بقصف دمشق وأنه مستعد لإشعال الشرق الأوسط فقط ليضمن نجاحه برئاسة الحكومة. كما قالت.

وربطت المعارضة الإسرائيلية بين الانتخابات الإسرائيلية القريبة وتوقيت الهجوم الذي نفذته طائرات إسرائيلية على مواقع سورية على مشارف دمشق ظهر الأحد قائلين “إن التوقيت غير بريء وليس صدفة”.

ونقلت القناة العبرية الثانية عن النائبة في الكنيست عن حزب “هناك مستقبل” يفعات قريب “أن نتنياهو لم ينجح في تشكيل ائتلاف بديل وأنه قرر بدلاً من ذلك الذهاب لطريق الإرهاب والتخويف في مسعى لإشعال الشرق الأوسط ” ووجهت يفعات كلمة لنتنياهو. قائلة: “سيدي الرئيس لن تنطلي علينا هذه الألاعيب”.

أما النائب عن حزب ميرتس اليساري” فريج عيساوي” فاتهم نتنياهو بالبحث دائماً عن شماعات خارجية ليعلق عليها فشله وانه في حال سؤل عن غلاء المعيشة فسيقول إيران السبب وفي حال تم سؤاله عن إصلاح النظام الصحي فسيتهم حزب الله وهكذا.

في حين عقب النائب عن حزب العمل “موشي مزراحي” على الهجوم قائلاً “في هذه الفترة ستتداخل الأمور ببعضها وآمل أن لا يصاب احد بالجنون حتى موعد الانتخابات”.

بدورها وصفت مصادر سياسية إسرائيلية تصريحات المعارضة الإسرائيلية بالوقحة قائلة انه “لم تكن الهجمات العسكرية الحيوية لأمن إسرائيل مادة دعائية للانتخابات يوماً ” وذلك في اعتراف غير صريح بالقيام بتلك الهجمات.