الخميس 02 / فبراير / 2023

المقدسيين يطلقون دعوات للمشاركة بجمعة “فجر الثبات” في المسجد الأقصى

المقدسيين يطلقون دعوات للمشاركة بجمعة
المقدسيين يطلقون دعوات للمشاركة بجمعة "فجر الثبات" في المسجد الأقصى

وجه نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي دعوة لأداء صلاة فجر غد الجمعة، في المسجد الأقصى المبارك، ضمن فعاليات حملة “الفجر العظيم” المتواصلة.

وطالب النشطاءُ المقدسيين والفلسطينيين بالمشاركة الجماعية والواسعة في أداء صلاة “فجر الثبات”؛ ثباتًا على حق الفلسطينيين الخالص والمطلق في المسجد الأقصى.

ويذكر أن عشرات الآلاف من الفلسطينيين يشاركون في أداء صلاتي الفجر والجمعة في المسجد الأقصى وسط أجواء إيمانية عامرة، رغم قيود الاحتلال وإجراءاته العسكرية للحد من وصول المصلين إلى “الأقصى”.

ويشار إلى أن هذه المشاركات تعكس حرص المقدسيين على التواجد الدائم والرباط في المسجد الأقصى، في ظل دعوات استيطانية يومية ومستمرة لإدامة التواجد في باحات المسجد وأداء الطقوس التلمودية، بمشاركة قادة المستوطنين.

♦ جيش الاحتلال يعرقل وصول المصلين للمسجد الأقصى المبارك

وقال خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري في وقت سابق، إن هذه الدعوات لإحياء حملة “الفجر العظيم” تأتي امتداداً ونوعاً من التذكير والتحفيز بفريضة مهمة من فرائض المسلمين، في بقعة مباركة ومستهدفة من الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد صبري على أن حالة التغول على المسجد الأقصى، مدعومة من المستوى الأعلى في إسرائيل، خاصة أن من يقود اقتحامات الأقصى هم مسؤولون ووزراء وأعضاء كنيست وحاخامات.

جدير بالذكر أنه السنوات الأخيرة، أُطلقت عشرات الدعوات الفجرية لأداء الصلاة في المسجد الأقصى، ولبى المئات من المصلين النداء.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن