Friday, September 20, 2019
اخر المستجدات

“اليسار” يرفض مبادرة حركة فتح للتحالف في الانتخابات المحلية


| طباعة | خ+ | خ-

كشف مسئول فلسطيني رفيع المستوى، عن اتصالات وتحركات كانت تجريها حركة “فتح” مع اليسار الفلسطيني، للتحالف في الانتخابات البلدية المقبلة والمقررة في الثامن من شهر أكتوبر المقبل.

وأكد المسئول، محاولات عديدة جاءت من عدة فصائل من بينها حركة “فتح” للتحالف مع قوائم اليسار، إلا أن الأخير رفض ذلك وقرر خوض الانتخابات بالتحالف مع قوى اليسار الخمسة فقط.

وأوضح، أن تحركات فتح للتحالف مع اليسار كانت بأمر وتوجيه من الرئيس محمود عباس، لتشكيل قوائم مشتركة، إلا أن ذلك لم ينجح واليسار رفضه وبشكل قاطع.

ولفت المسئول الفلسطيني، إلى أن قوى اليسار الخمس “الجبهة الشعبية والجبهة الديمقراطية وحزب الشعب الفلسطيني وحزب فدا والمبادرة الوطنية الفلسطينيّة، سيخوضون الانتخابات البلدية في قائمته المشتركة، وسيحاول كسر الجمود على الساحة الداخلية.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تشارك فيها فصائل اليسار مجتمعة تحت قائمة واحدة في انتخابات فلسطينية، حيث شاركت في الانتخابات التشريعية الفلسطينية السابقة عام 2006 تحت قوائم وأشخاص كل فصيل بانفراد كقائمة أبو علي مصطفى التابعة للجبهة الشعبية، وقائمة البديل – ائتلاف الجبهة الديمقراطية مع حزب فدا وحزب الشعب-، وقائمة فلسطين المستقلة عن تيار المبادرة الوطنية.

وكان رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا عيسى ناصر أعلن عن موعد إجراء الانتخابات المحلية “البلديات” في الضفة الغربية وقطاع غزّة وضواحي القدس في 8 تشرين الأوّل/أكتوبر الجاري 2016، وتوفير كل ما يلزم لضمان حرية الانتخاب في الضفّة وغزّة على حدّ سواء، فيما تستعدّ الفصائل الفلسطينية لإعداد قوائم مرشّحيها.