Tuesday, October 15, 2019
اخر المستجدات

اليك ما لا تعرفه عن المليارديرات من حول العالم … حقائق ستفجئك


| طباعة | خ+ | خ-

يعد عالم رجال الأعمال والأثرياء من المليارديرات عالماً ذا طبيعة خاصة للغاية، نظرا الى ما ينطوي عليه من أسرار حياتية وعملية عادة ما تغلف تلك الطبقة من الأغنياء.

والملياردير هو الذي لا تقل ثروته عن مليار دولار، وكان أول شخص يدخل نادي المليارديرات بشكل مؤكد وواضح هو قطب النفط الأميركي جون روكيفيلر في العام 1916.

ونقدم فيما يلي 10 حقائق لا يعرفها كثيرون عن هؤلاء الأثرياء من أصحاب المليارات :

1- هناك أكثر من 1826 ملياردير حول العالم : تبين وفق مجلة فوربس أن هناك حاليا 1826 ملياردير ( لا تقل ثروة الواحد منهم عن مليار دولار أميركي ) وهم في 66 دولة حول العالم، باجمالي ثروة قدرها 7.05 تريليون دولار.

2- التركيبة السكانية للمليارديرات : متوسط سن مليارديرات العالم هو 66 عاماً، وهناك 46 مليارديراً تقل أعمارهم عن سن الـ 40 حول العالم وفقا لاحصاءات 2015.

3- ينفق بعض من هؤلاء المليارديرات العديد من ملايين الدولارات على عالم السياسة : ومن أبرزهم شيلدون أديلسون وكذلك المذيعة الأميركية اللامعة أوبرا وينفري.

4- أكبر عدد من المليارديرات يوجد في الولايات المتحدة : ثم تلي أميركا على هذا الصعيد دول منها الصين، روسيا، ألمانيا والبرازيل.

5- بعض المليارديرات يتبرعون بالكثير من أموالهم الخاصة : وهو ما ينطبق بشكل كبير على تبرع الـ 900 مليون دولار التي قدمها مارك زوكربيرغ لمؤسسات وادي السيليكون.

6- هناك هواية كذلك لدى بعض المليارديرات في ما يتعلق بتجميع الأشياء، مثل دافيد روكيفيلر وفينسينت بولو.

7- أكثر من 42 % من المليارديرات الذين وصلوا للمليار الأول في ثرواتهم قبل أن يتموا عامهم الـ 40 بلغوا ذلك في مجالات ذات صلة بعالم التكنولوجيا.

8- يمكن منع المليارديرات من دخول بعض الأماكن.

9- هناك بعض المليارديرات مثليي الجنس أو متحولي الجنس.

10- هناك سيدات كذلك في نادي المليارديرات ( يشكلن نسبة تقدر بحوالي 8.5 %م من إجمالي المليارديرات حول العالم ).