الجمعة 03 / فبراير / 2023

اندلاع حرائق في القدس والجليل وإخلاء عشرات المنازل (صور)

اندلاع حرائق في القدس والجليل وإخلاء عشرات المنازل (صور)
اندلاع حرائق في القدس والجليل وإخلاء عشرات المنازل (صور)

أفاد موقع (يديعوت أحرنوت) العبري، اليوم السبت، باندلاع حريقين في الجليل و القدس في غابة بالقرب من مستوطنة هار أدار في جبال القدس.

وأضافت الصحيفة العبرية: “التهم حتى الآن نحو 60 دونمًا، والرياح الشديدة تجعل من الصعب على جهود الإطفاء، إخماده”.

وأشارت إلى أن طواقم الإطفاء تحاول بمساعدة طائرات السيطرة على الحريق.

كما اندلع حريق آخر بالقرب من معالوت ترشيحا في الجليل الأعلى، وقال الموقع العبري إن ثمة خطر من وصول النيران إلى المنازل في تلك المنطقة، وتم إخلاء المنازل القريبة من الحريق.

وأخلت طواقم الإنقاذ والشرطة الإسرائيلية نحو 75 منزلا في قرية يانوح و”يشوف” جيتا في منطقة الجليل الأعلى، فيما أتت النيران التي انتشرت بسبب الرياح الشديدة وأحوال الطقس، على ستة منازل.

وجاء في بيان صدر عن الشرطة الإسرائيلية أنه “نشوب حريق في الوادي بالقرب من بلدة جيتا في هذه المرحلة لم تقع إصابات، كجزء من النشاط قام أفراد الشرطة والإنقاذ بإخلاء 75 منزلاً بالقرب من الحريق، وتضرر ستة منازل”.

وأضاف البيان أنه “يتواجد في مكان الحادث قوات من الشرطة ومروحية شرطية وطواقم الإنقاذ وطاقم طبي وممثلين عن المجلس المحلي، ويعملون بالتعاون في غرفة عمليات مشتركة لإخماد الحريق وللحفاظ على أمن وسلامة الجمهور”.

وتابع “تمت دعوة السكان الذين تم إخلاؤهم من قبل رئيس مجلس يانوح جث للوصول إلى المركز الجماهيري، والذي تمّ افتتاحه وتنظيمه لصالح الأشخاص الذين تمّ إخلائهم”.

ومن جانبها، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: “بعد تقييم الوضع: تقرر عودة عودة السكان إلى منازلهم في منطقة جيتا في الجليل الأعلى، بعد إزالة الخطر باقتراب النيران من منازلهم”.

الحرائق في جبال القدس

الحرائق في جبال القدس

 

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن