Saturday, August 24, 2019
اخر المستجدات

بالاسماء: حكومة الوفاق ترى النور مطلع الاسبوع القادم وخلاف على المالكي


| طباعة | خ+ | خ-

أكد القيادي في حماس الشيخ حسن يوسف، اليوم الخميس، على أنه سيتم تأجيل إعلان حكومة الوفاق الوطني إلى مطلع الأسبوع المقبل، بعد أن كان من المقرر إعلانها اليوم الخميس وذلك بسبب خلافات حول من يتولى وزارة الداخلية، موضحا بأنه قد تم تجاوز العديد من الخلافات خلال اتصال هاتفي جرى امس بين الرئيس محمود عباس وإسماعيل هنية حول اسماء الوزراء التي ستشغل الحكومة القادمة.

وأشار يوسف، إلى أن “الخلافات التي شهدتها اللقاءات الاخيرة كانت حول تولي رياض المالكي منصب وزارة الخارجية الامر الذي ترفضه حركة حماس التي ترى في المالكي انه كان جزءا وعامل محرض خلال مرحلة الانقسام”. على حد قوله

وحول وزارة الداخلية فقد أكد يوسف ان د. رامي الحمد الله سيكون رئيسا للحكومة ووزيراً للداخلية.

وكشفت مصادر فلسطينية مطلعة عن اسماء الوزراء الذين من المتوقع توليها حكومة الوفاق القادمة وهم على النحو التالي: د. رامي الحمدلله رئيسا للحكومة و وزيرا للداخلية، ويتولى رياض المالكي منصب وزير الخارجية الامر التي ترفضه حماس في حين يصر الرئيس محمود عباس على ذلك، و من المرشح ان يبقى شكري بشارة في منصبه كوزيرا للمالية.

و بينت المصادر ان د. نصر عبد الكريم من المرشح ان يشغل منصب وزير الاقتصاد، في حين يشغل الشيخ يوسف دعيس وزارة الاوقاف.

وذكرت المصادر ان د. كمال الشرافي من بين الاسماء المرشحة لتولي وزارة الشؤون الاجتماعية ووزير العمل، اضافة إلى خولة الشخشير وزيرة للتربية والتعليم، ومحمد البطراوي وزيرا للصحة، وسليم السقا وزيرا للعدل.

المصدر: راية الاعلامية