Saturday, December 14, 2019
اخر المستجدات

بدء الاستعدادات لـ”جمعة عمال فلسطين الصامدين في وجه الحصار”


بدء الاستعدادات لـ"جمعة عمال فلسطين الصامدين في وجه الحصار"

| طباعة | خ+ | خ-

شرعت اللجنة التنسيقية لـ”مسيرة العودة الكبرى” بالتحضير رسميا للجمعة السادسة لفعالياتها، التي أطلقت عليها “جمعة عمال فلسطين”، لاقترابها من إحياء يوم العمال العالمي، والتي يتوقع أن تشهد عمليات اجتياز جديدة للحدود الفاصلة، في الوقت الذي تواصلت فيه الفعاليات الشعبية في مناطق التخييم الخمس.

وبدأت اللجنة بنشر صور خاصة بهذه الجمعة على صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي، تدعو جميعها إلى ضرورة “الحشد الشعبي” يوم الجمعة المقبل. وكتبت اللجنة على الكثير من صور المواجهات الشعبية التي اندلعت في أيام الجمع الماضية، والتي انطلق أولها يوم 30 آذار/ مارس الماضي، “جمعة عمال فلسطين الصامدين في وجه الحصار”.

ودعت اللجنة في إطار حشد أكبر تأييد عالمي للفعالية، من المتضامنين مع القضية الفلسطينية، للتحرك لحماية المتظاهرين السلميين في “مسيرات العودة” ودعم حقوق الشعب الفلسطيني.

ودعت هؤلاء لمساندة الفعاليات من خلال تسجيل فيديو قصير عبر الهواتف النقالة، يحمل كلمات تأييد للمسيرة، تطلب من كل التجمعات الفلسطينية وأحرار العالم “الاحتشاد” في كل الميادين وتحريك مسيرات كبيرة خاصة يومي 14 و15 من الشهر الجاري.

وقالت إن ذلك يأتي رفضا لقرار نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، المقرر يوم 14 الجاري، وكذلك لحماية “حق العودة”، حيث تقرر أن يكون يوم 15 من الشهر الجاري، “يوم الزحف” لاجتياز الحدود الفاصلة، وتطبيق حق العودة بشكل عملي.

ودعت اللجنة المتضامنين إلى نشر هذه التسجيلات على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، على وسم خاص أطلق عليه اسم “# التضامن”.

وكتبت الهيئة على صفحتها الخاصة في إطار الدعوة لزيادة حجم الفعاليات الشعبية في رسالة موجهة لسكان غزة “شارك احشد من أجل العودة”.

ودعت سكان الضفة الغربية، حال لم يتمكنوا من تنظيم مسيرات مماثلة منتصف الشهر الجاري، إلى مساندة فعاليات غزة من خلال النشر على موقع “فيسبوك”،

وقالت “لن يغفر التاريخ لمن ترك غزة وحيدة تواجه عدوان الاحتلال بمفردها”.