الثلاثاء 02 / مارس / 2021

بدران: هذه النقاط التي ستناقشها حركة حماس والفصائل الفلسطينية في القاهرة

بدران: هذه النقاط التي ستناقشها حركة حماس والفصائل الفلسطينية في القاهرة
حسام بدران

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران على أن الانتخابات وسيلة وأداة نحو تحقيق الوحدة الفلسطينية وتوحيد النظام السياسي الفلسطيني.

وقال بدران خلال حوار خاص على فضائية (الأقصى) مساء اليوم الأحد :”في القاهرة لا بد من نقاش البرنامج السياسي الذي نريد أن نوصل شعبنا إليه بعد فشل مسار أوسلو، ووثيقة الوفاق الوطني ربما تكون أرضية للبرنامج السياسي في نقاشات وحوارات القاهرة”.

وتابع عضو المكتب السياسي لحركة حماس :”الحوارات الوطنية أرضية حقيقية للوصول إلى تحقيق أهداف شعبنا، ونريد التوصل إلى توافق فلسطيني أولي، كما سنناقش في حوار القاهرة الغموض في بعض مراسيم الانتخابات، وهناك إجماع فلسطيني على ذلك”.

وأضاف بدران :”إصرارانا على موضوع التزامن في الانتخابات لكي نعطي شعبنا حقه في اختيار قياداته ولا يقتصر الأمر على المجلس التشريعي”.

وشدد بدران على حرص حماس ألا تتعارض الانتخابات مع أصل القضية الفلسطينية، وأننا شعب تحت الاحتلال، مفيدا بجهوزية حركته للانتخابات بتقديمها المرونة العالية من أجل إنجاحها.

وطالب بتوفير الحريات بالضفة المحتلة :”بيئة الضفة تخلو من الحريات، ولا بد من وجود بيئة مناسبة لكي تتحرك القوى الفلسطينية دون التخوف من اعتقال واستدعاء أو ملاحقة”.

وجدد مطالبة حركته للجميع بضرورة احترام نتائج الانتخابات :”ليس من حق أحد أن يعترض على خيار الشعب الفلسطيني”.

وأوضح أن الكل الفلسطيني مُجمع على :”لا يمكن أن نتجاوز القدس في الانتخابات القادمة، وهي جزء أصيل من أرضنا الفلسطينية، ولا يمكن أن نسلم للاحتلال بالتحكم بمصيرها”.

وطالب الجميع بضرورة التسجيل في الانتخابات للحفاظ على حقهم في التصويت.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن