الخميس 27 / يناير / 2022

بسبب فيروس أوميكرون.. مصر تقرر إيقاف الطيران المباشر من والى جنوب أفريقيا

بسبب فيروس أوميكرون.. مصر تقرر إيقاف الطيران المباشر من والى جنوب أفريقيا
بسبب فيروس أوميكرون.. مصر تقرر إيقاف الطيران المباشر من والى جنوب أفريقيا

قررت مصر مساء يوم الجمعة إيقاف الطيران المباشر من والى جنوب افريقيا على خلفية اعلان منظمة الصحة العالمية حول المتحور الجديد لفيروس (كورونا) والذي أطلقت عليه اسم «أوميكرون».

وقال السفير نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المصري إن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس (كورونا) قررت وقف الطيران المباشر من والى جنوب افريقيا بسبب المتحور الجديد لفيروس كورونا «أوميكرون».

وعدد الدول المستهدفة بقرار وقف الطيران المباشر وهي : «جنوب إفريقيا، وليسوتو، وبوتسوانا، وزيمبابوي، وموزمبيق، وناميبيا، واسواتيني» حيث من المقرر للقادمين من تلك الدول عن طريق الرحلات غير المباشرة (ترانزيت) ويمثل قدومهم إلى مطار القاهرة (ترانزيت) في طريقهم إلى دول أخرى، حيث سيتم اجراء اختبار فحص الحامض النووي السريع، وحال ظهور أي حالة إيجابية تمنع من صعود الطائرة التالية، ويعود الراكب على نفس الطائرة القادم عليها، بينما للقادمين من تلك الدول عن طريق الطيران غير المباشر ( ترانزيت) وتمثل القاهرة وجهتهم النهائية، فسوف يتم عمل اختبار فحص الحامض النووي السريع، وحال إيجابية التحليل يعود الراكب على نفس الطائرة القادم عليها، أما حال سلبية الاختبار فيقوم بعمل حجر ذاتي منزلي لمدة ٧ ايام، ويتم عمل اختبار pcr في نهاية مدة الحجر، كما يستمر متابعته لمدة سبعة أيام أخرى عن طريق فريق الحجر الصحي حتى نهاية المدة القصوى لفترة حضانة الفيروس.

وأضاف السفير نادر سعد سوف تخطر خطوط ومكاتب الطيران بالإجراءات، وخصوصا ما يتعلق بضرورة توقيع الراكب على قبول إجراءات الحجر الذاتي قبل الركوب.

• نسخة جديدة متطورة من (كورونا) اكتشفت في الهند تنتشر في بريطانيا

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت منظمة الصحة العالمية سلالة (كورونا) الجديدة في جنوب إفريقيا «متحور مثير للقلق»، وأطلقت عليها اسم «أوميكرون».

وأعلن علماء من جنوب إفريقيا أنهم اكتشفوا سلالة جديدة من الفيروس المسبب لمرض (كورونا) في أعداد صغيرة من الأشخاص، ويعملون على فهم تداعياتها المحتملة.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook