الأربعاء 30 / نوفمبر / 2022

بلومبرغ: بايدن يدرس الإفراج عن مليون برميل نفط يوميا من احتياطات الولايات المتحدة

بلومبرغ: بايدن يدرس الإفراج عن مليون برميل نفط يوميا من احتياطات الولايات المتحدة
الرئيس الأمريكي جو بايدن

كشفت وكالة (بلومبرغ) أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يدرس خطة لاستخدام مليون برميل نفط يوميا من الاحتياطيات الأمريكية، لعدة أشهر، لمكافحة ارتفاع أسعار الوقود والتضخم في البلاد، ونقص الإمدادات عقب تداعيات الغزو الروسي لأوكرانيا.

ونقلت الوكالة عن مصادر لها أن إجمالي الإفراجات من المخزونات الأمريكية قد تصل إلى 180 مليون برميل.

وقال أحد المصادر إن البيت الأبيض قد يصدر إعلانًا بشأن الإصدار في أقرب وقت، الخميس 31 مارس/آذار الجاري.

وقد تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 5.5%، مساء الأربعاء بالفعل، وسط مؤشرات على أن الولايات المتحدة تدرس الإصدار.

وفي وقت سابق، قال البيت الأبيض، في بيان، إن جو بايدن سيتحدث، اليوم الخميس، عن جهوده لخفض أسعار الطاقة “وخفض أسعار الوقود للعائلات الأمريكية”.

وأشار التقرير إلى أن بايدن يتعرض لضغوط حاليا لإبطاء وتيرة التضخم في الولايات المتحدة، وخفض أسعار البنزين على وجه الخصوص، وذلك مع اقتراب الانتخابات النصفية الأمريكية في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وعلى الرغم من تأكيدات إدارته العام الماضي بأن أسعار الوقود ستنخفض في عام 2022 ، فقد ارتفعت بدلاً من ذلك بشكل كبير ، حيث يكلف البنزين في كاليفورنيا حاليًا ما يقرب من 6 دولارات للجالون ، وفقًا لنادي السيارات.

وقد أمر بايدن بالفعل بإصدارين كبيرين من النفط من الاحتياطيات الأمريكية في الأشهر الستة الماضية، من ضمنها 50 مليون برميل في نوفمبر، و30 مليون برميل أخرى في مارس، بعد الغزو الروسي، ولكن كان للإصدارات السابقة تأثير طفيف على الأسعار.

ولفتت (بلومبرغ) إلى أن إدارة بايدن، “كافحت أيضًا لإقناع دول أوبك بزيادة الإنتاج بما يكفي لخفض أسعار البنزين في الولايات المتحدة”.

وناقش بايدن إمدادات النفط واحتمالية جولة أخرى من عمليات التحرير من الاحتياطيات، خلال اجتماعات مع الحلفاء في أوروبا الأسبوع الماضي، وفقًا لمستشار الأمن القومي الأمريكي “جيك سوليفان”، الذي قال إن القضية كانت “موضوعًا رئيسيًا للمحادثات” في اجتماع لمجموعة G7.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن