الثلاثاء 31 / يناير / 2023

بنك فلسطين يوقع اتفاقية مع جمعية الهلال لإطلاق أكبر حملة لمساعدة الحالات ذوي الإعاقة السمعية

وقع بنك فلسطين اليوم الأربعاء الموافق 1/7/2015 اتفاقية مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، لإطلاق أكبر حملة في فلسطين لمساعدة الحالات ذوي الإعاقة السمعية تحت شعار “بدي أسمع”، والتي تتضمن جمع تبرعات مالية لمساعدتهم وتمكينهم من العيش كغيرهم والانخراط في المجتمع الفلسطيني، فيما سيقوم البنك بالتبرع بقيمة 100 دولار للحملة.

وجرى توقيع الاتفاقية بمقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بمدينة البيرة، بحضور كل من السيد رشدي الغلاييني، نائب المدير العام لبنك فلسطين، والدكتور خالد جودة، مدير عام جمعية الهلال الأحمر، والسيدة سوزان خوري مساعد مدير عام بنك فلسطين، وثائر حمايل رئيس دائرة العلاقات العامة والتسويق، وحاتم مصطفى مدير منطقة الوسط، وعدد من المسؤولين في البنك وجمعية الهلال، بالإضافة الى صحفيين وإعلاميين.

وبموجب الاتفاقية، فسيقدم بنك فلسطين دعماً مالياً لذوي الإعاقة السمعية ومن خلال جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بقيمة 100 ألف دولار أمريكي، فيما ستقوم الجمعية بتنفيذ مشروع لهذا الغرض. كما سيقوم البنك والتعاون مع الهلال بإطلاق أكبر حملة على مستوى الوطن لتشجيع المواطنين والعملاء على التبرع لهذه الشريحة، من خلال الفروع والصرافات الآلية والخدمات الالكترونية التي يقدمها البنك كخدمة الانترنت البنكي، وe. Commerce التي تمكن المغتربين ومستخدمي الانترنت من التبرع مباشرة لحساب الحملة التابع لجمعية الهلال الأحمر من أي مكان في العالم، بالإضافة الى استخدام البنك لمجموعة من الأدوات الإعلانية والإعلامية للترويج للحملة.

من ناحيته، عبر الغلاييني عن فخره وسعادته الكبيرة للإعلان عن إطلاق أكبر حملة إنسانية لدعم ذوي الإعاقة السميعة في فلسطين، مؤكداً على الحاجة الماسة والكبيرة لتوفير ما يقارب 1000 سماعة معظمها لشريحة الأطفال ويتجاوز ثمنها مبلغ النصف مليون دولار.

وقال الغلاييني بأن البنك يخصص 5% من أرباحه السنوية الصافية للمسؤولية الاجتماعية وينفذ العديد من النشاطات الانسانية في كافة القطاعات كالصحة والتعليم والطفولة والاغاثة والثقافة، وغيرها من القطاعات، ويؤمن أيضا بالشراكات مع مؤسسات المجتمع المدني لتنفيذ هذه النشاطات. مشددا على اهتمامه الكبير في الجانب الصحي ضمن نشاطات المسؤولية الاجتماعية، وكذلك ذوي الإعاقة، حيث قدم البنك العديد من المساهمات لدعم مستشفيات الوطن، كما قام بتنفيذ العديد من البرامج التي تساعد على تمكين ذوي الإعاقة.

وختم الغلاييني حديثه بدعوة المؤسسات والأفراد بالمساعدة في إنجاح هذه الحملة حتى تحقق أهدافها  من خلال جمع مبلغ نصف مليون دولار لتغطية كافة الاحتياجات الموجودة، معلناً في الوقت ذاته عن دعم سيقدمه البنك بمبلغ 100 الف دولار لهذه الحملة.

وفي السياق ذاته رحب د.خالد جودة مدير عام جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني باسمه وباسم د.يونس الخطيب رئيس الجمعية وباسم المكتب التنفيذي عن شكره وامتنانه لمجلس ادارة بنك فلسطين على تبرعه لانجاح هذا المشروع المشترك، متمنياً ان تكون فاتحة تعاون مثمر بين المؤسستين، ولما فيه من مصلحة الشعب الفلسطيني وفئاته الأشد احتياجاً.

وأضاف د.جودة أن جمعية الهلال الأحمر تأسست قبل 46 عاماً لتقدم الخدمة الإنسانية، بشقيها الصحي والاجتماعي لأبناء الشعب الفلسطيني في داخل الوطن والشتات، وبخاصة للأشخاص ذوي الإعاقة وتأهيلهم، وان مذكرة التفاهم هذه التي وقعت اليوم، ستعزز عمل الجمعية لصالح مواطني شعبنا وستفتح آفاقاً للتعاون بيننا مستقبلاً.

وفي الختام أكد د.جودة بأن هذه الاتفاقية تعد الأولى من نوعها مع القطاع الخاص وهو اتفاق وطني بامتياز للجمعية الوطنية الواحدة، والبنك الوطني الأول.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن