Sunday, September 22, 2019
اخر المستجدات

بيتا يعيد اطلاق مؤتمر التكنولوجيا العاشر – اكسبوتيك


| طباعة | خ+ | خ-

أعلن اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية (بيتا) اليوم عن الموعد الجديد لمؤتمر التكنولوجيا العاشر – اكسبوتيك، والذي تم تأجيله سابقاً بسبب الظروف الجوية السيئة التي تعرضت لها البلاد خلال الشهر الماضي. حيث سيتم عقد المؤتمر يوم الأحد الموافق 2/3/2014 في فندق الإنتر كونتينينتال، اريحا.

يعقد المؤتمر من جديد لمدة يوم واحد برعاية رئيسية من مجموعة الإتصالات الفلسطينية وبالتعاون مع وكالة التنمية والتعاون الألماني  GIZ والبنك العربي ومؤسسة ميرسي كور، حيث كان من المفروض عقده في تاريخ 15-16/12/2013 في مدينة رام الله، ولكن العاصفة الثلجية الأخيرة قد أعاقت حركة المواطنين ووصولهم الى مكان المؤتمر، مما أدى الى تأجيل موعده الى مارس 2014 حفاظاً على سلامة الزوار والمتحدثين والذين ارادو الحضور من مدن وبلدان مختلفة.

وأشار رئيس مجلس الإدارة حسن القاسم الى دور المؤتمر في التشبيك بين القطاعات الفلسطينية المختلفة قائلاً: “يتميز اكسبوتك هذا العام بجمعه لعدد من القياديين وأصحاب القرار في جميع القطاعات الفلسطينية تحت سقف واحد، ,وذلك لمناقشة أهم المواضيع المتعلقة بالتطور التكنولوجي في فلسطين، والذي يسهم بشكل كبير في بناء وتطوير الاقتصاد الفلسطيني المتكامل”.

ومن طرفها ثمنت وزيرة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.صفاء ناصر الدين بمثل هذه الأحداث مؤكدةً على دورها في إنعاش قطاع التكنولوجيا والإقتصاد الفلسطيني ككل ، حيث قالت: “نتطلع من خلال هذا المؤتمر التكنولوجي الى توسيع الأفق أمام جميع الشركات الفلسطينية العاملة في قطاع التكنولوجيا والإتصالات ونهتم بالعمل بشكل متجانس مع القطاع الخاص لبناء إقتصاد متماسك وتطور تكنولوجي متواصل، حيث يعتبر هذا المؤتمر المحطة الرئيسية لجميع العاملين في هذا القطاع “.

وسيشارك في المؤتمر عدد كبير من شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في فلسطين وممثلين عن مؤسسات حكومية بالإضافة إلى قياديين في قطاع تكنولوجيا المعلومات من دول عربية وأجنبية،  حيث يأتي هذا المؤتمر بدورته العاشرة للتأكيد على العمل الدؤوب والتخطيط نحو المستقبل في قطاع التكنولوجيا، والتأكيد على دور التعليم والحكومة الفلسطينية في بناء القطاع والريادة.

وأوضح عمار العكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية أن قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات يجدّد البرهان على قدرته على تحقيق تطور تكنولوجي مستمرّ بالرغم من الظروف المحيطة، حيث بات قادراً على جذب الشراكات والاستثمارات الإقليمية والدولية، كما أكد على دعم المجموعة الدائم والمستمر لاكسبوتك وعلى كافة الأفكار المبدعة والمناسبات التكنولوجية المحققة للتطور التكنولوجي.