Wednesday, October 23, 2019
اخر المستجدات

بيت لحم تستعد لمسيرة العودة الكبرى


مسيرة العودة

| طباعة | خ+ | خ-

يستعد المواطنون في مدينة بيت لحم، لإحياء الذكرى الـ70 للنكبة، بإقامة مخيمات العودة السلمية على التلال المُطلة على مدينة القدس، قُبالة مستوطنة “أبو غنيم”، في محاكاة لفعاليات مسيرة العودة الكبرى التي انطلقت نهاية شهر مارس/آذار الماضي على الحدود الشرقية لقطاع غزة .

وبحسب مصادر في لجنة القوى الوطنية والاسلامية في محافظة بيت لحم، فقد شُكلت لجنة من مُختلف القوى والمؤسسات والهيئات الطلابية والمحلية، لإحياء فعاليات ذكرى النكبة، والتي من المقرر أن تستمر على مدار خمسة أيام متواصلة تبدأ في العاشر من شهر مايو/أيار القادم.

وأكدت المصادر، أنه تم الاتفاق على وضع برنامج للفعاليات اليومية، تهدف إلى أوسع مشاركة شعبية من مختلف الفئات والقطاعات الجماهيرية في المحافظة، تشمل تنظيم مسيرات حاشدة وأيام تراثية و فولكلورية وثقافية وإقامة الصلوات في يومي الجمعة والأحد.

وقال محمد الجعفري رئيس لجنة التنسيق الفصائلي، أن نجاح فعاليات مسيرة ومخيم العودة مرهون بالالتزام ببرنامج الفعاليات المتفق عليه من قبل الجميع، وتنفيذ اللجان المتخصصة لمهامها، وحشد أوسع مشاركة شعبية في الأنشطة، التي سيعلن عنها خلال الأيام القادمة.

ولفت الجعفري إلى أن لجنة التنسيق الفصائلي عقدت ما لا يقل عن ثمان لقاءات تحضيرية بهدف الاتفاق مع الجهات المشاركة، على آليات عمل وبرنامج فعاليات مسيرة ومخيم العودة على تلال القدس مقابل مستوطنة أبو غنيم، مشيرا أن جميع هذه الجهات أكدت على أهمية و فرادة هذه المبادرة التي قد تمثل نموذجا يقتدي به، في مختلف المحافظات في الضفة الغربية.

ودعا جمال هماش عضو لجنة التنسيق إلى البناء على تجربة بيت لحم، في المحافظات الأخرى، وتوسيع المشاركة الشعبية في فعاليات مسيرة ومخيم العودة، التي ستنطلق في العاشر من الشهر القادم.