Wednesday, June 19, 2019
اخر المستجدات

تامودو يعلن اعتزاله كرة القدم


| طباعة | خ+ | خ-

أعلن المهاجم الدولي الإسباني السابق راؤول تامودو (37 سنة ) اعتزاله كرة القدم نهائيا بعد مسيرة استمرت 19 سنة في الملاعب وصنع أفضلها في فريقه الأم إسبانيول برشلونة الذي لعب في صفوفه 14 موسما .

وكتب اللاعب الدولي السابق في صفحاته على المواقع الإجتماعية :” كنت دائما أتساؤل إن كان إعلان الإعتزال كلاعب محترف سيكون صعبا أم لا ، لكني حاليا أعرف أنه قرار مميز.”

ويعتبر راؤول تامودو أسطورة في فريق إسبانيول برشلونة الجار والغريم لبرشلونة الفريق الكبير والذي يعتبر جاره بمثابة الخائن لعلاقته المميزة مع ريال مدريد .

وسجل تامودو 137 هدفا لإسبانيول برشلونة جعلت منه الهداف التاريخي للفريق الذي لعب في صفوفه ما بين 1996 و2010 وفاز معه بلقبين للكأس الملك ونهائي كأس الإتحاد الأوروبي ، قبل أن يرحل نحو ريال سوسيداد وبعده ريو فاليكانو ويلعب لفترة في باتشوكا المكسيكي وأنهى مسيرته في فريق ساباديل الإسباني .

ولعب راؤول تامودو للمنتخب الإسباني الأول 13 لقاء وسجل 5 أهداف وغادره سنة 2007 مما حرمه من المشاركة في أفضل فترات المنتخب الأول ، لكنه بالمقابل توج بكأس العالم للشباب سنة 2000 وبالميدالية الفضية في الألعاب الأولمبية سيدني 2000 .