السبت 17 / أبريل / 2021

تحت شعار فاستبقوا الخيرات.. الهلال الأحمر القطري يطلق حملته الرمضانية لعام 1442 هـ

تحت شعار فاستبقوا الخيرات.. الهلال الأحمر القطري يطلق حملته الرمضانية لعام 1442 هـ
تحت شعار فاستبقوا الخيرات.. الهلال الأحمر القطري يطلق حملته الرمضانية لعام 1442 هـ

دشن الهلال الأحمر القطري حملته الرمضانية لهذا العام تحت شعار “فاستبقوا الخيرات”.

وتستهدف الحملة تنفيذ مشاريع إنسانية متنوعة تخدم مليونين وخمسمائة وأربعين ألفاً وستمائة وواحد مستفيد داخل قطر وفي 21 بلداً حول العالم، بإشراف وتنسيق بعثاته ومكاتبه الخارجية والجمعيات الوطنية الصديقة، ومن هذه المشاريع إفطار الصائم وكسوة العيد وزكاة الفطر، ومشاريع تنموية وإغاثية مستمرة على مدار شهر رمضان الكريم وما بعده.

وقال سعادة الشيخ عبد الله بن ثامر آل ثاني رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر القطري، إن شهر رمضان هو شهر الخيرات، ينتظره المؤمن ليصوم نهاره ويقوم ليله، وينتظره المتصدق ليطهر ماله بالصدقة والزكاة، وينتظره المحتاج لينعم بما تجود به أيادي المحسنين. الجميع ينتظر الخير في شهر الخير، ونحن في الهلال الأحمر القطري ننتظره لإطلاق حملتنا الرمضانية والتي ننوي خلالها تنفيذ مشاريع رمضانية متعددة لصالح الفقراء والمحتاجين في عدة بلدان.

ومن جانبه، قال سعادة السفير علي بن حسن الحمادي الأمين العام للهلال الأحمر القطري: “سوف نتمكن من توفير الغذاء والكساء لصالح أربعمائة وخمسة آلاف وأربعمائة وأربعة وثلاثين محتاجاً على مدار الشهر الفضيل، منهم 343 ألفا و569 مستفيداً خارج قطر و61 ألفا و865 مستفيدا داخل قطر.

وتتنوع أشكال المساعدة المقدمة ما بين إفطار الصائم وزكاة الفطر وكسوة العيد.

أما فيما يتعلق بالمشاريع الإنسانية الممتدة لما بعد شهر رمضان، فقد أوضح الحمادي أنها تغطي العديد من المجالات، منها 30 مشروعاً للمساعدات الاجتماعية والتنمية المحلية لفائدة 53 ألفا و414 شخصاً داخل قطر بأكثر من 21 مليون ريال في مقابل 68 مشروعاً خارجياً في 14 بلداً، بميزانية إجمالية تتخطى 95 مليون ريال، ويستفيد منها أكثر من 2 مليون شخص من اللاجئين والنازحين والفئات الضعيفة في البلدان المستهدفة.

وقد أطلق الهلال الأحمر القطري حملته الرمضانية إلكترونياً عبر فيديو مصور يشرح أهداف الحملة ومشاريعها والمستهدفين منها. وفي هذا الإطار، أشار السيد محمد راشد المري، رئيس لجنة إدارة وتنفيذ حملة رمضان 1442هـ ومدير الاتصال والعلاقات العامة بالهلال الأحمر القطري، إلى أن حملة هذا العام لم تنطلق بشكلها الاعتيادي، حيث أخذت بعين الاعتبار الضوابط الصحية والاحترازية المتبعة، ولذلك فقد ركزت الحملة بشكل كبير على الوسائل الترويجية الإلكترونية، مضيفاً: “لقد أصدرنا كتيب مشاريع رمضان داخل قطر وخارج قطر، وكذلك دليل المشاريع للعام الجاري كي يستشعر السادة المتبرعون قيمة العمل الإنساني في وضع حد لآلام المنكوبين، فيبادروا إلى المساهمة بتبرعاتهم وصدقاتهم في هذا العمل النبيل، الذي نسأل المولى عز وجل أن يوفقنا إلى أدائه بكل تفانٍ وإخلاص، وأن يجعلنا سبيلاً لتغيير هذا العالم إلى الأفضل إن شاء الله”.

ودعا المري كل راغب في التبرع لهذه الحملة الخيرية إلى استخدام وسائل التبرع الإلكتروني المتعددة التي تم تخصيصها لهذا الغرض، ومنها زيارة الموقع الرسمي للهلال الأحمر القطري (www.qrcs.org.qa)، أو الاتصال برقم خدمة المتبرعين (66666364) أو التحصيل المنزلي (33998898)، أو التحويل البنكي على الحسابات المعتمدة للهلال الأحمر القطري.

لقراءة مزيد من المقالات عن (الهلال الأحمر) اضغطوا على الروابط التالية:

• 500 سلة غذائية تم توزيعها بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي

150 منزلاً في حلب يستقبلون سكانهم من جديد

• المساعدات النقدية.. نوع جديد من أنواع الإغاثات الإنسانية في مرحلته التجريبية

 

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن